نيسان تطلق باثفايندر وفرونتير 2022 بمجموعة من التقنيات الحديثة

ذهبت نيسان بعيداً في التحديثات التي قامت بها على باثفايندر وفرونتير الجديدتين 2022 التي أطلقتهما، والتي طالت التصميم الخارجي والداخلي مع إضافة مجموعة من ميزات الأمان والتكنولوجيا على كلا السيارتين.

اقرأ أيضًا: تجربة نيسان باترول بلاتينوم بكل تفاصيله

نيسان باثفايندر 2022

نيسان باثفايندر

بإعتبارها واحدة من أكثر سيارات نيسان مبيعاً، فإن باثفايندر لها أهمية كبيرة عند نيسان. وبصرف النظر عن التصميم الجريء، تضيف باثفايندر أيضًا قائمة طويلة من معدات الأمان والإتصال. وعلى الرغم من أن باثفايندر الجديدة لا تزال سيارة رياضية متعددة الإستخدامات كروس أوفر مع دفع أمامي أو دفع رباعي ، إلا أنها تقدم سبعة أوضاع مختلفة للتضاريس. وتأتي السيارة بتصميم مبتكر يمنحها تأثير السقف العائم الذي يعد أكثر إثارة للإهتمام. وتتميز الواجهة بمصابيح جديدة التصميم وشبك تهوئة كبير بينما من الخلف تظهر المصابيح الخلفية الرفيعة بتقنية LED.

المقصورة الداخلية

نيسان باثفايندر

تأتي باثفايندر 2022 بمجموعة من التكنولوجيا المعدلة التي تتضمن شاشة لمس مركزية مقاس 9.0 بوصات ومجموعة أدوات رقمية إختيارية مقاس 12.3 بوصة وشاشة عرض مقاس 10.8 بوصة. شاشة مقاس 8.0 بوصة قياسية ، وكذلك Apple CarPlay وAndroid Auto . وعلى عكس سابقتها المكونة من سبعة ركاب، حصلت باثفايندر 2022 على مقعد خلفي بثلاثة أوضاع، مما يرفع سعة المقاعد القياسية إلى ثمانية ركاب. ويحتفظ مقعد الصف الثاني بوظيفة الطي والإنزلاق، مما يجعل من السهل الصعود إلى الصف الثالث، حتى عند تثبيت مقعد أطفال.

نيسان باثفايندر

وستحصل على مجموعة Nissan Safety Shield 360، التي تجمع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومراقبة النقاط العمياء والتحذير من مغادرة المسار والعوارض العالية التلقائية، والفرامل الخلفية التلقائية. وسيتوفر طرازي SV و SL متوسطي المستوى أيضًا ProPilot Assist كخيار، مع إضافة نظام تثبيت السرعة التكيفي وتمركز الممر إلى القائمة. طويلة على الطريق. إضافة إلى هذا الشعور بالهدوء سيكون زجاج الباب الأمامي عازلاً للصوت، مع عزل إضافي للأبواب والأرضيات. وبفضل هندسة العزل، ستكون مقصورة باثفايندر مكاناً خالياً من التوتر بشكل مثير للإعجاب أثناء الرحلات.

مجموعة الدفع

نيسان باثفايندر

تأتي باثفايندر 2022 بمحرك V6 سعة 3.5 لترات بحقن مباشر بقوة 284 حصاناً و351 نيوتن متر، يتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية من تسع نسب. وتأتي باثفايندر بعدة فئات هي  S و SV و SL ، و Platinum.

 

نيسان فرونتير 2022

نيسان فرونتير 2022

تقول نيسان إن 2022 فرونتير مستوحاة من الشاحنة الأسطورية Hardbody المدمجة التي تم تسويقها من 1986 إلى 1997. وتتميز البيك أب الجديدة بشكل الشبكة الأمامية وتصميم المصابيح مع لمساتLED . كذلك تتميز بمصد أمامي عالي الخلوص مع خطوط مائلة عمودية غير عادية حيث تلتقي بأقواس العجلات. من الخلف تبرز المصابيح الخلفية على شكل حرف C تعكس تصميم المصباح الأمامي إلى حد ما.

تقنيات في المقصورة

نيسان فرونتير 2022

ستأتي فرونتير 2022 بشاشة عرض معلومات وترفيه مقاس 8.0 بوصات تدعم Apple CarPlay و Android Auto قياسياً، وكذلك منفذ USB-A و USB-C في المقدمة. سيكون الشاحن اللاسلكي ونقطة إتصال Wi-Fi وشاشة عرض محيطية تجهيزات إختيارية. وتقول نيسان إن 2022 Frontier حصلت على حوامل هيدروليكية للكابينة، مما يقلل الإهتزازات والقساوة بنسبة 80 بالمائة. وستتوفر نيسان فرونتير 2022 بأربعة درجات مختلفة  هيS  و SV و Pro-4X وPro-X ، ونمطين للكابينة.

القوة الدافعة

نيسان فرونتير 2022

تعتمد فرونتير 2020 على محرك قياسي V6 سعة 3.8 لترات يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات. ويولد المحرك قوة 310 حصاناً و381 نيوتن متر من عزم الدوران.

تجهيزات السلامة

نيسان فرونتير 2022

تشتمل نيسان فرونتير 2022 على العديد من ميزات السلامة المتقدمة ومساعدة السائق. ويعد التحذير من الإصطدام الأمامي قياسياً، في حين أن الكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحكم الذكي في السير إختياريان. كذلك تأتي مجهزة بمجموعة تكنولوجيا Frontier’s Nissan Safety Shield 360  التي تتضمن تحذير مغادرة المسار، ومراقبة النقاط العمياء، وكبح الطوارئ التلقائي الخلفي الحصري وكاميرا 360 درجة.

نيسان Nissan اطلاق جديد بيك اب باثفايندر
loaing icon