تجربة نيسان باترول بلاتينوم بكل تفاصيله

عند إصدار نيسان باترول الجديد كلياً كان لنا تجربة تفصيلية لنسخة تيتانيوم بمحرك V6 في الصحراء. وطبعاً النتيجة كانت مبهرة من ناحية القدرات والتصميم وحتى القيادة على الطرقات العامة. أما اليوم قررنا ان نعلي السقف ونأخذكم بتجربة تعتبر قمة الفخامة لدى نيسان وهي باترول بلاتينوم باللون الذهبي نسخة 2020، من خلال رحلة دامت أسبوع زرنا فيها العديد من الأماكن في دبي.

اقراء أيضًا: نيسان باترول V6 الجديد في صحراء الإمارات

نيسان باترول بلاتينوم بخارجية مميزة

بدأت رحلتنا من الجميرة وتحديداً من برج العرب إنطلاقاً الى سوق السمك في الجميرة حيث قضينا بعض الوقت في الغذاء. وهناك كان لنا فرصة لتأمل خارجية نيسان باترول بلاتينوم. وليس نحن فقط بل كل زوار المنطقة، نظراً لما يلفت الإنتباه من حيث اللون الذهبي الامع الرائع الذي يرمز الى فخامة هذه الأس يو في الضخمة من سبعة مقاعد.

نيسان باترول

من الخارج، من دون شك أن التصميم الجديد لنيسان باترول مبدع مع شبك كرومي عريض ومصابيح أمامية رائعة تمثل لغة نيسان التصميمية الجديدة. والأهم تميز المصد الأمامي بعناصر الفخامة من تطعيمات الكروم وغيرها، مختلفة بذلك عن نسخة التيتانيوم المخصصة أكثر للأوف رود، أذ أن البلاتينوم صممت لتكون رمز الفخامة على النيسان باترول.

من الجنب، تبرز تطعيمات الكروم والمرايا الكرومية التي تعطي نفس روحية التصميم الفخم مع إطارات من الألومنيوم بتصميم فريد قياس 20 إنشاً. وعندما نصل إلى خلفية نجد أنها هي أيضاً متميزة بمصابيح ذات تصميم عصري وشعار بلاتينوم وأيضًا شريط كرومي على كامل الخلفية مع إسم باترول على سبيكة كروم مطفية تشكل تناقضاً في الألوان مع الذهبي، لتصميم فعلاً فريد، حتى أنه يتمايز عن باقي نسخات الباترول.

المقصورة الداخلية وشعور القيادة

نيسان باترول

في اليوم التالي كانت رحلتنا من جزيرة النخيل في دبي إلى بحيرة البط والبجع في منطقة القدرة الصحراوية. وطبعاً القيادة أكثر من ساعة متواصلة بين طرقات المدينة والطرقات السريعة يمكن أن تكون مرهقة. وهنا كانت التجربة الحقيقية لمدى راحة الباترول في عملية القيادة على الطرقات المعبدة ومميزات هذه السيارة كسيارة عائلية.

البداية من المقصورة الداخلية الفخمة بكل المقاييس. نلاحظ تغيير واضح في الكونسول الوسطي الذي أصبح عبارة عن شاشتين يمكن التحكم من خلالهما بكل مميزات السيارة والتخلي عن معظم الأزرار، بالإضافة إلى شحن لاسلكي ودعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، لتدخل الباترول في عالم التكنولوجيا. ولا يجب أن ننسى التصميم العصري والفخم لكامل الكونسول الأمامي مع تطعيمات الخشب والجلد والبيانو بلاك المتناسقين مع بعض حتى تداخل مكبرات الصوت مع الخشب يعطي السيارة تصميم مميز بالفعل.

نيسان باترول

من ناحية المقاعد فقد شبهتها بكنبتك المفضلة في المنزل، لأنها رحبة وتوفر راحة هائلة، إضافة إلى أنها جلدية وفخمة، والأهم بأنها مبردة لتكون عملية القيادة في قمة الراحة مهما بلغت الحرارة الخارجية. وهنا يجدر بالذكر بأن التكييف في باترول ثلاثي المناطق، أي أنه لا مشاكل بعد اليوم في الرحلات الطويلة. فالسائق يمكنه إختيار حرارة معينة، والراكب الأمامي أيضًا، والأمر نفسه مع ركاب المقاعد الخلفية بحيث يمكن التحكم بالحرارة لتكون رحلتك مع العائلة ناعمة بالهدوء.

أما وجود شاشتين في المقاعد الخلفية يساهم بقوة لتسلية الأولاد خلال هذه الرحلة الطويلة. وطبعاً تتوفر حاملات أكواب ومقابس شحن وفتحات تكييف في كل صف من المقاعد الأمر الذي ينهي عمليات الشجار.

نيسان باترول

من ناحية شعور القيادة، فأنت في مكان أعلى من باقي السيارات، الأمر الذي يشعرك بضخامة السيارة وصلابتها في الطرقات الضيقة والطرقات العامة حتى على السرعات العالية، والأهم شعورك بالأمان بفضل مجموعة كبيرة من الأنظمة المساعدة للقيادة كالإبقاء في المسار والتنبيه من النقاط العمياء، وأنظمة المساعدة في القيادة في الأماكن الضيقة وعملية الركن كالكاميرا الخلفية وتنبيه من المشاة والسيارات القادمة من الخلف.

باترول بلاتينوم في الصحراء

نيسان باترول

ولا يمكن ان نكون في الصحراء مع نيسان باترول ولا ندخل في الرمال. وهنا يجدر الذكر بأن السيارة أكثر من قادرة مع محرك V8  سعة 5.6 ليترات بقوة 400 حصاناً مع دفع رباعي. ولكن المصد المصمم للمدينة لا يناسب تسلق الكثبان الرملية. ولكن هذا لم يمنعنا من دخول الصحراء والتمتع بسكينتها لبعض الوقت مستفيدين من نمط القيادة الصحراوي.

أما الثلاجة في الكونسول الوسطي أبقت مشروبنا بارداً. وهنا يجب الإشارة بأن هذه الثلاجة تفتح من الجهتين الإمامية والخلفية، للتخفيف من طلبات الأولاد في المقاعد الخلفية.

مساحة تخزينية وخزان وقود ملفت

نيسان باترول

اليوم الثالث كانت رحلتنا أكثر على ناحية التسوق. ولكن التسوق كان لشراء أشجار، نعم سمعتم صح شراء أشجار لتزيين الحديقة في المنزل. والصورة خير دليل على قدرة الباترول لإستيعاب كمية هائلة من الأغراض عند طي مقاعد الصف الثالث. ويمكن أيضًا طي مقاعد الصف الثاني لمساحة أوسع رغم أنني لم أضطر لفعل ذلك.

أما خزان الوقود فهو مهول وضخم ويمكنه أن يتسع لـ 140 لتراً من البنزين. فبذلك تكون رحلتك الطويلة أو في الصحراء خالية من التوقفات المتكررة ومليئة براحة البال. فخلال أسبوع من القيادة اليومية والتجارب والمشاوير الطويلة لم أضطر الى تعبئة الوقود في السيارة.

شاهد بالفيديو تجربتنا لباترول V6 في الصحراء وقييم بنفسك الفرق

نيسان تجارب القيادة Nissan باترول Patrol
loaing icon