لماذا يعتبر ضغط الإطارات مهما جدا وما هو الوقت الأمثل لفحصها؟

يخطئ الكثير من الناس في الحكم على ما إذا كانت إطاراتهم منتفخة بشكل صحيح أم لا بمجرد النظر إليها. ولن تكون هذه طريقة جيدة للحفاظ على سلامتك على الطريق. فيمكن أن تكون إطاراتك بعيدة جدًا عن مستويات الضغط المثالية دون أن تكون قادرًا حقًا على معرفة ذلك. فليس من السهل دائمًا اكتشاف الأشياء بالعين المجردة، لذلك لا تعتقد أنه يمكنك نفخ إطارات سيارتك إلى المستوى الصحيح دون معرفة المستويات الموصى بها أولاً.

فحص دائم

إطارات السيارة

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج، فعليك أن تحاول فحص إطارات سيارتك مرة واحدة في الشهر. وهناك العديد من الأشخاص الذين ينتهي بهم الأمر بفحص ضغط الهواء في إطاراتهم أكثر من ذلك. وهذه مجرد قاعدة عامة جيدة لفحص ضغط الإطارات. وإذا تأكدت من ضغط الإطارات شهريًا ، فيجب أن تكون قادرًا على الحفاظ على سير الأمور بسلاسة وأمان.

فقط تذكر أنه يجب أن تأخذ الوقت الكافي لفحص إطارات سيارتك على الأقل في كثير من الأحيان. إذا ذهبت لفترة طويلة دون فحص ضغط الهواء في إطارات سيارتك، فهناك فرصة جيدة لقيادتك بإطارات غير منتفخة بشكل صحيح. يمكن أن يؤدي هذا إلى العديد من المشكلات المختلفة، مثل الضوضاء وفقدان التوازن وحتى الإنفجار، ما قد يؤدي إلى وقوع حادث.

نفخ الإطار

إطارات السيارة

فحص ضغط الهواء ليس بالشيء الذي يجب أن يستغرق الكثير من الوقت. يجب أن تكون قادرًا على التحقق من كل شيء في غضون دقائق طالما أنك تعرف ما تفعله. وهنا تذكر أن أفضل وقت لفحص الإطار هو في الصباح، على أن تكون سيارتك متوقفة على سطح مستوي. لكنه لا يوجد وقت محدد عندما تحتاج إطارات سيارتك إلى النفخ.

وإذا قمت بفحص إطارات سيارتك وتحتاج إلى نفخها، يجب معرفة الضغط الموصى به من الصانع. وعادة يكون على فتحة غطاء خزان الوقود أو على عمود الباب. وتذكر أنه يجب عليك أيضًا فحص إطارات سيارتك ونفخها قبل الذهاب في رحلات طويلة لتكون في أمان.

ويمكن أن يؤدي ضغط الإطارات المناسب أيضًا إلى تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود، وزيادة المناورة والسلامة، وزيادة استجابة الكبح، وقيادة أكثر سلاسة. مع العلم أنه تم تصميم الإطارات للتعامل مع بعض التقلبات في درجة الحرارة.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: هل تؤثر تبدلات الحرارة على ضغط الإطارات

نصائح للقيادة اطارات السيارة نصائح ميكانيكية نصائح السيارات
loaing icon