نسخة مايباخ جديدة تبصر النور: اي كيو اس اس يو في تخطت حدود الفخامة

أطلقت مرسيدس نسخة مايباخ المنتظرة من سيارة اس يو في الفاخرة اي كيو اس اس يو في (Mercedes Maybach EQS 680 SUV)، وهي تبدو عبارة عن نسخة اس يو في من سيارة مرسيدس اي كيو اس، كما يدل اسمها، ومع لمسة مايباخ، جمالها وفخامتها تبهر العين وتظهر الإبداع البشري عندما يخرج المرء أفضل ما لديه لابتكار تصميم مختلف. 

مرسيدس مايباخ اي كيو اس اس يو في من الخارج

كما هو متوقع، نتكلم عن تصميم انسيابي خالي من التجاعيد والخطوط الحادة، فترى هيكلاً ناعماً يتميز بتموجاته السلسة. ومن الأمام، نرى الشبك الأمامي (إذا صحت تسميته بما أن السيارة كهربائية) بتصميم الشلال وبلون الكروم، كما هو معروف من مايباخ، إلا أنه مغلق للمرة الأولى بما أن هذه السيارة هي السيارة الكهربائية الأولى من مايباخ. وترى تصميم الشلال يكمل طريقه نحو فتحة التهوية السفلية. وتزين لمسات الكروم الأنيقة السيارة من كل جهة من جهاتها.

 كما تأتي المقدمة مزودة بنظام إضاءة رقمي قياسي تسميه الشركة DIGITAL LIGHT. ويقوم هذا النظام بعرض ترحيبي ووداعي للسائق. أضف إلى الإضاءة الترحيبية عرض إضاءة ترحيبي بإشارة مايباخ خارجة من الأبواب. وبالحديث عن الإضاءة، فهي تتبع التصاميم الجديدة للسيارات الكهربائية من مرسيدس مع مصباحين أماميين متصلين بخط مضاء، وكذلك من الخلف مع إضاءة تعطيك التأثير الثلاثي الأبعاد عند النظر إليها. 

وعلى الجوانب ستلفت انتباهك العجلات الضخمة التي تأتي بحجم 21 انش قياسي، أو 22 انش، مع لمسات داكنة. كما تتميز السيارة بازدواجية ألوانها، فكما نرى بالصورة تأتي باللون البرونزي واللون الأسود الذي يضفي جمالية للتصميم، فيبرز قوة المظهر، كما على أقواس العجلات والقسم العلوي من السيارة.

محرك مرسيدس مايباخ اي كيو اس 680 اس يو في 

مرسيدس مايباخ اي كيو اس

كما هو متوقع، ستكون هذه السيارة أقوى من مرسيدس اي كيو اس 580 اس يو في العادية. فتستعين مرسيدس مايباخ اي كيو اس 680 اس يو في بمحركين كهربائيين من ايه ام جي، واحد في الأمام والآخر في الخلف لتأمين الدفع الرباعي، ويولدان قوة 649 حصان و949 نيوتن متر من عزم الدوران. وبحسب مرسيدس، تستطيع السيارة التسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 4.1 ثواني. 

أما بالنسبة إلى نظام التعليق المسؤول عن تأمين قيادة مريحة، فهو نظام تعليق هوائي متكيف مع مخمدات متكيفة ويايات هوائية، كما يحصل على تعديل خاص من مايباخ. ففي وضعيات القيادة، يتم استبدال وضعية القيادة المريحة بوضعية قيادة مايباخ التي تعطي الأولية لراحة الركاب الخلفيين عند القيادة. أضف إلى ذلك نظام توجيه خلفي حتى 10 درجات (4.5 درجات قياسية) لضمان الثبات عند المنعطفات. وبالنسبة إلى المدى، فبحسب الشركة، قد يصل إلى حوالي 599 كلم، وهي تعتمد نظام فصل المحور الأمامي الموجود أيضاً في مرسيدس اي كيو اي اس يو في. (بطارية 108.4 كيلووات، قدرة على إعادة التشريج بقوة تصل إلى 200 كيلووات).

مرسيدس مايباخ اي كيو اس 680 اس يو في من الداخل 

تتكلم الفخامة عن نفسها عندما تنظر إلى مقصورة السيارة، فترى علامة مايباخ بالكروم تزينها من كل زاوية للتأكيد على هويتها، وترى لمسات الخشب الجميلة، وخطوط الكروم المتماوجة.

وبالطبع في الداخل نظام MBUX الجديد المقدمة بشاشة ضخمة تحتل الطابلوه، وتنقسم إلى شاشة عدادات رقمية، وشاشة وسطية ضخمة، وشاشة راكب أمامي.

وتلاحظ دقة التصميم عند رؤية طريقة تقديم العدادات في الشاشة الرقمية، إذ إنها تقدم عرض أمواج زرقاء تعلو وتتغير حسب السرعة. إنما يطغى اللون الأزرق الذي يبقى الجو مريحاً، وبالأخص مع حزمة ENERGIZING التي تحرص دائماً على تعديل مزاجك مع إضاءتها الداخلية المتطورة وعزلها للصوت والمحافظة على نقاء الهواء.

فالسيارة مجهزة بنظام HVAC الموجود في سيارة مرسيدس اي كيو اي أيضاً، وهو مسؤول عن ضبط الحرارة الداخلية مع التحكم بالرطوبة وإبقاء الهواء نقياً. أضف إليه نظام عازل للصوت والضجيج يرتكز أيضاً على الخلف، مع نظام صوتي فاخر رائع رباعي الأبعاد من بورميستر قياسي، أو نظام صوتي اختياري من Dolby Atmos.

ولأول مرة، تُصنع مقصورة مايباخ من جلد نابا النباتي، ونتحدث تحديداً عن المقاعد التي هي 4 بدلاً من سبعة، مع صف ثانٍ ينضح بالفخامة. وفي الصف الثاني شاشتان للترفيه بحجم 11.6 انش، ولوح الكتروني وسطي يساعد الراكب الخلفي في التحكم بالعديد من الأنظمة الداخلية. 

اقرأ أيضاً: من اخترع مرسيدس مايباخ هذه آتٍ من كوكب آخر

loaing icon