نسخة جديدة من باتموبيل لا يقال عنها اي شيء إلا أنها من الفضاء

طوال مسيرتها السينمائية، عرفت سلسلة أفلام باتمان كواحدة من أهم الأفلام الهوليودية التي نالت إعجاب الجماهير من فئات عمرية مختلفة، ولعل سيارات باتمان كانت "نجمة" هذه الأفلام أيضاً. سواء كان ذلك "تامبلر" المعروف في نسخة أفلام كريستوفر نولن أو نسخة تيم بيرتون الأصلية.

إقرأ أيضاً: العثور على سيارة باتمان في دبي في حالة يرثى لها والجمهور غاضب

سيارة مقتبسة من تامبلر باتمان

نسخة جديدة لسيارة باتموبيل من وحي موستانج بتصميم غضب صورة 2

عرض مايك فيرني من Drivetribe مؤخرًا نسخة طبق الأصل للسيارة الأصلية، وفي حين أن سيارات العرض الفعلية المستخدمة في الأفلام كانت تستند إلى أسس "تشيفي إمبالا"، تم بناء هذه النسخة المماثلة على كيان سيارة فورد موستانج عام 1965.

يجب أن تأخذ هذا بعين الاعتبار لأن السيارة من الواضح أنها مبنية من هيكل إطار فضائي ، متزاوج مع ألواح هيكل من الألياف الزجاجية - السيارة عملاقة بطول 6 أمتار.

قوة محرك سيارة باتمان

نسخة جديدة لسيارة باتموبيل من وحي موستانج بتصميم غضب صورة 3

بصرف النظر عن الباب  الذي يفتح من الخارج عبر تقنية الإنزلاق للوصول إلى قمرة القيادة، فإن معظم التفاصيل الداخلية مخصصة للسيارات الرياضية. يعتقد البعض أن سيارات الأفلام الأصلية كانت تعمل بمحرك توربيني نفاث بقوة 10000 حصان قادر على دفع السيارة إلى سرعة قصوة تبلغ حوالي 483 كلم بالساعة ولكن هذه السيارة مختلفة قليلاً.

هذه السيارة مزودة بمحرك شيفروليه V8 سعة 5.7 لتر، والذي يولد قوة تصل لما يقارب 380 حصانًا. هذا وهناك نوع من الغدر للمشاهد عندا يرى السيارة فلسوء الحظ، بينما يبدو أن السيارة تحتوي على توربينين، كلاهما مرئي من الخارج، إلا أنهما ليسا حقيقيين وليسا متصلين بالمحرك فهما فقط للزينة لا أكثر ولإضفاء مظهر رياضي للسيارة.

تجربة سيارة باتمان على ارض الواقع

نسخة جديدة لسيارة باتموبيل من وحي موستانج بتصميم غضب صورة 4

في الواقع وبعد هذه التفاصيل، يبدو أن فيرني كان محظوظًا بما يكفي لأخذ نسخة باتموبيل المتماثلة للفات قليلة على مسار صغير، ويبدو أن قيادة السيارة كانت تجربة مخيفة ورائعة في الوقت نفسه حتى في السرعات المنخفضة، كان ذلك مشوقاً بالنسبة له.

وبالفعل بعد كل ما قيل وصف فيرني تجربة القيادة حرفيّاً بأنها ممتعة ومرعبة بنفس القدر.

فورد افلام Ford عالم المحركات موستنج Mustang أخبار السيارات Weird Cars سيارات غريبة
loaing icon