ميزات مخفية داخل السيارات قد تكون اغفلتها بينها طريقة رائعة لتدفئة الرقبة

في عالم المحركات، قد يكون البعض يعرف الكثير من التفاصيل والخفايا في السيارات، واسرار لا يعرفها غيره، فالشركات العملاقة في مجال صناعة السيارات تقوم بالكثير من الإبتكارات، ولكن يغفل عنها عدد كبير، حتى وإن كانوا من عشاق السيارات، فما هي ابرز الميزات المخفية؟!

إقرأ أيضاً: اهم الحقائق والاسرار التي لا تعرفها عن فيراري

المظلة المخفية

المظلة المخفية

هل كنت تعلم ان بعض السيارات مزودة بمكان مخصص للمظلة؟! إنه شيء أساسي بالنسبة للبعض فعندما يبدأ في هطول الأمطار، أنت بحاجة لأن تكون المظلة في متناول يدك قبل أن تخرج من السيارة.

لذلك قدم اثنان من مصنعي السيارات لسائقيهم حلاً أنيقًا لمشكلة تخزين المظلة. تحتوي كل من سكودا ورولز رويس على مساحة في لوحة الباب مخصصة. أليس ذلك مدهشاً؟!

المكنسة الخفية

المكنسة الخفية

في العادة، عملية كنس السيارة ليس بالأمر الروتيني الممتع رغم اهميته، فنظافة السيارة شيء مهم جدا بالنسبة لكثيرين. ولكن تكمن المشكة في المكنسة بحد ذاتها فالسلك الكهربائي ليس طويلاً بما يكفي في بعض الأحيان، وقد لا يعمل نمط المكنسة نفسها مع كل تلك الزوايا في السيارة حيث يتراكم الغبار.

لقد حاولت Honda Odyssey حل المشكلة باستخدام مكنسة كهربائية مخفية مدمجة بخرطوم طويل المدى. لتفريغ HondaVac، كما يطلق عليه، ما عليك سوى الضغط على الزر الموجود على وجه المكنسة الكهربائية، وسحب العلبة كما تنظيف الألسنة التي تمسك الغطاء وإزالة الفلتر.

علبة تخزين خفية

علبة تخزين خفية

تحتوي الكثير من السيارات على مناطق تخزين مخفية جيدًا، ولا يمكنك اكتشافها أبدًا ما لم تكن تعرف مكان البحث. على سبيل المثال، تحتوي دودج جورني على مقصورة مخفية أسفل مقعد الراكب وجيبين مع صناديق قابلة للإزالة أسفل الأرضية خلف الصف الأمامي وحجرة تخزين تعمل بالعرض الكامل لأرضية الشحن الخلفية.

هذا وتحتوي سيارة لاند روفر ديسكفري على منطقة تخزين لإخفاء الأشياء الثمينة خلف لوحة التحكم في المناخ. في الواقع انها فكرة مهمة جدّاً، فمن سيفكر في البحث في هذا المكان المخفي؟!

مدفأة العنق

مدفئة العنق

تعد المقاعد المدفأة ميزة معروفة في الكثير من السيارات الحديثة، لكن بعض الشركات المصنعة تأخذ التزامها براحة السائق والركاب إلى أبعد من ذلك. توفر العديد من طرازات BMW ، مثل الفئة 4 المكشوفة ميزة رائعة جدا وهي تدفئة للرقبة. هذه الميزة متوفرة مع إعدادات حرارة مختلفة ومخارج هواء مدمجة يتم التحكم فيها بشكل مستقل.

 كما تقدم مرسيدس-بنز تدفئة العنق عبر نظام Airscarf الخاص بها. فكرة جيدة في الشتاء، فضلاً عن انها تضفي نوعًا من الرفاهية لصاحب السيارة على أمل عدم النعاس اثناء القيادة!

خاصية كشف النعاس

كشف النعاس

بمناسبة التكلم عن النعاس، هذا الإبتكار قد يكون الاروع ضمن المجموعة، فحتى إذا كنت تأخذ فترات راحة منتظمة وتشرب كوبًا من القهوة أثناء التنقل، قد تتعرض في بعض الأحيان للنعاس وتبدأ مسيرة الكفاح لإبقاء عينيك مفتوحتين أثناء رحلة طويلة.

لهذه الأسباب، طورت العديد من شركات السيارات، بما في ذلك نيسان وهوندا ومرسيدس وتويوتا وفولفو، أنظمة الكشف عن النعاس الخاصة بها لاكتشاف بداية النوم.

على سبيل المثال ، يهز نظام Mercedes Attention Assist عجلة القيادة عندما يشعر بأن السائق ينحرف ويوجه السيارة إلى مسارها. هذه الميزة قد تخلص حياة الكثيرين في حال التعرض لمشكلة النعاس اثناء القيادة!

بيان صحفي اسرار السيارات عالم المحركات أخبار السيارات
loaing icon