لا تشترِ سيارة إذا لا تحتوي على هذه الميزات الضرورية جدا

منذ فترة لا بأس بها والسيارات أصبحت جزءاً لا يتجزّأ من حياتنا خصوصاً وأنها سهّلت علينا التنقل بين المناطق أو حتى بين البلدان أيضاً. هذا وتتواجد الكثير من السيارات في المعارض كما ويقدم وكلاء العلامات التجارية سيارات جديدة كلياً، لذلك وإذا كنت مهتمًا بشراء سيارة، اليك أهم ميزات بيحث عنها غالبية مشتري السيارات.

نظام التحذير من الاصطدام الأمامي

تكنولوجيا السيارات

ميزة الأمان المتقدمة الجديدة نسبيًا والموجودة في مركبات اليوم تحذر من الاصطدام الأمامي. يمكن للنظام تنبيه السائقين من حدوث تصادم وشيك إذا كانت هناك سيارة بطيئة الحركة أو ثابتة في الأمام، وعادةً ما يتم ذلك باستخدام تنبيهات صوتية.

حساسات ركن السيارة الخلفية

تكنولوجيا السيارات

إحدى ميزات السلامة التي أصبحت أكثر شيوعًا هي أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية. تمامًا كما يوحي اسمها، ستحذر هذه المستشعرات السائق بنغمات مسموعة إذا اقترب كثيرًا من شيء موجود خلف سيارته فلا يرتطم به.

نظام فرملة الطوارئ

تكنولوجيا السيارات

من المحتمل أنك شاهدت يوماً مقطع فيديو يشير إلى مركبات مع نظام فرملة الطوارئ التلقائية. غالبًا ما يتم توضيح ميزة السلامة هذه من خلال خروج السيارة من الممرات والتوقف تلقائيًا قبل الاصطدام بجسم غريب أو بطفل على الرصيف غير مرئي.

كشافات الضباب الأمامية

تكنولوجيا السيارات

ليست متطورة تمامًا مثل معظم ميزات الأمان الأخرى في القائمة، إلا أن مصابيح الضباب الأمامية مرغوبة بشكل أساسي وقد صممت لزيادة إنارة الطريق.

الكاميرا الخلفية

تكنولوجيا السيارات

بالرغم من أنها قد تزيد قليلاً من تكلفة السيارة، إلا أنها تعد واحدة من أكثر ميزات السلامة المفيدة المتاحة اليوم، لأنها توفر رؤية واضحة لما هو خلف السيارة خلال الرجوع إلى الوراء.

نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ

تكنولوجيا السيارات

تقدم المزيد والمزيد من المركبات نظام فرملة الطوارئ التلقائية، والتي تعمل على تعشيق المكابح إذا اكتشفت السيارة أن تصادمًا وشيكًا سوف يقع والسائق لا يتفاعل مع الموقف. أصبحت هذه الأنظمة مهمة جدًا لسلامة المركبات لدرجة أن كلاً من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS) والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة (NHTSA) يأخذونها الآن في عين الاعتبار في تقييمات السلامة العامة.

نظام كشف النقطة العمياء

تكنولوجيا السيارات

بغض النظر عن مدى جودة تصميم السيارة أو مدى حداثتها، لا تزال هناك نقاط عمياء عند القيادة. ونظرًا لأن أجهزة الاستشعار أصبحت أرخص مما كانت عليه في السابق، يمكن لمعظم السيارات الآن إضافة نظام تحذير من النقطة العمياء. تضيء هذه التقنية عادةً رسمًا على المرآة الجانبية لإعلام السائق إذا كانت هناك سيارة في المنطقة العمياء.

مثبت السرعة

تكنولوجيا السيارات

يعد مثبت السرعة من المزايا التي يبحث عنها السائق عندما يقرر شراء سيارة جديدة خصوصاً وأنها تسهل القيادة على الطرقات السريعة.

منافذ يو أس بي

تكنولوجيا السيارات

باتت هذه الميزة من الأمور الضرورية مع الانتشار الكبير للأجهزة الذكية وهنا لن يعود السائق بحاجة إلى مكان ولاعة السجائر كي يستخدمها لشحن أجهزته.

الوسائد الهوائية الجانبية

تكنولوجيا السيارات

يرغب المشترون في دفع أكبر قدر من المال مقابل الوسائد الهوائية الجانبية مقارنة بكل الميزات الأخرى التي ذكرناها بهدف زيادة الحماية عند وقوع أي حادث مروري.

اقرأ أيضاً: مشروع جاكوار لاند روڤر الجديد للمواد المركبة المتطورة لسيارة أخف وأسرع لمسافات أطول

شرح تكنولوجيا السيارات حقائق
loaing icon