بيل جولدبيرج وسيارة موستنج: تعديل رائع وصوت صاخب جدا

قد يكون بيل جولدبيرج مشهورًا بمسيرته في عالم المصارعة، لكنه أيضًا من عشاق السيارات الكلاسيكية. إليك شيئًا ربما لا تعرفه: إنه يمتلك سيارة فورد موستنج بوس 429 الشهيرة "Lawman" دراغستر وقد استعادها بعد عملية ترميم طويلة.

فورد موستنج Boss 429

محرك موستنج

هذا الوحش الرائع والذي يطلق عليه اسم "Superboss" تم بناؤه كجزء من برنامج Lawman، الذي أرادت شركة Ford من خلاله أن تقدم أحدث السيارات العضلية للرجال والنساء في القوات المسلحة تحديداً هؤلاء الذين كانوا يخدمون في الخارج.

بنت شركة فورد ست سيارات عضلية معززة لهذا المشروع. خمسة منها كانت من طراز Cobra Jet، بينما السادس أتت من طراز Boss 429. تم تصميم Boss 429 لإظهار ما يمكن للعملاء تجميعه باستخدام معدات الأداء المتوفرة من التجار، حيث غادرت هذه السيارة المصنع كوحش فائق الشحن بقوة 1000 حصان، هذا وكانت السيارة أيضًا مزودة بصندوق تروس أوتوماتيكي.

رحلة المحيط الهادئ

موستنج كلاسيكية

قامت كل السيارات الست بجولة في المحيط الهادئ لعرضها في القواعد العسكرية في فيتنام والفلبين وكوريا الجنوبية واليابان. تم تدمير Boss 429 عن طريق الخطأ عندما سقطت حاوية شحن عليها، لكن فورد قامت ببناء بديل مماثل.

عندما انتهت الحملة، أعادت فورد اثنتين فقط من سيارات موستنج الستة إلى الولايات المتحدة من بينها Boss 429. باعت شركة فورد سيارة Boss 429  إلى ديف ماكورميك، الذي تسابق بها في منطقة ديترويت في السبعينيات. تغير مالكو السيارة العضلية هذه بعد وفاة ماكورميك قبل أن ينتهي بها الأمر مع Al Eckstrand، الرجل الذي يقف وراء برنامج Lawman.

ماذا حصل للسيارة؟

فورد موستنج

تم التسابق في سيارة Boss 429  لبضع سنوات ومن ثم تم وضعها في التخزين، ليُصار إلى بيعها لاحقاً بالمزاد العلني مقابل 132000 دولار في عام 2003. لكن وعندما تولى بيل جولدبيرج ملكية السيارة بعد ما يقرب من 20 عامًا، استعادت الـ Boss 429  مجدها السابق.

تتميز السيارة بلمسة "Lawman" المثالية، وبمحرك V8 فائق الشحن، وبمقصورة بيضاء تبدو وكأنها غادرت المصنع للتو. هذا ومن الضروري أن تعلم بأن أفضل جزء في السيارة هي أنها لا تحتوي على أي كاتم للصوت، وهي تبدو مجنونة تمامًا.

اقرأ أيضاً: عندما يطال شلبي تعديلاً لتصبح بقوة 1252 حصانًا

فورد Ford سيارات كلاسيكية سيارات معدلة
loaing icon