هاملتون وفيرستابين لا يتجولان كغيرهما حول الحلبة للتعرف عليها قبل السباق

للفوز في  سباقات فورمولا 1 يجب على المُتسابق القيام بمهام عديدة أهمها التعرّف على الحلبة قبل السباق، وغالباً ما  يتعرّف المتسابقون على الحلبة من خلال السير حولها قبل السباق ولكن لبطل العالم الحالي لويس هاملتون والمتنافس الأول على اللقب ماكس فيرستابين رأي آخر.

أهمية السير على الحلبة قبل السباق

فورمولا 1 تجول خارجي

التعرّف على الحلبة أمر مهم للمتسابق للتمكّن من رؤية المنعطفات بشكل أفضل وتحديد السرعة المطلوبة لاجتياز كل منعطف بشكل صحيح.

ويقول متسابق فريق تورو روسو السابق وبطل فورمولا إي الحالي جون إريك فيرني "قد يبدو الأمر غريباً بعض الشيء وأعتقد أن بعض الأشخاص خارج فورمولا 1 يتساءلون عما يمكن للسائق أن يتعلمه من التجول بدلاً من القيادة، لكنه يساعد في توجيهك، تتعلم المطبات، والمنعطفات، وكيف يتم إعداد الحواجز، وأيها يمكنك تخطيه، وأيها قد تضطر إلى تركه".

وأضاف "تكتشف مناطق الكبح وتبدأ في النظر إلى الخطوط المحتملة، إنه جزء مهم من العملية، في بعض الأحيان لا تلاحظ المعلومات التي تلتقطها، لكن عقلك يأخذ كل هذه المعلومات ويفاجئك بمقدار المعلومات التي تعود إليك عند قيادتك على المسار لأول مرة، غالباً ما يكون الأمر كما لو كنت قدت على المسار من قبل".

لويس وماكس لا يتجولان حول الحلبة 

فورمولا 1 ماكس ولويس

لدى لويس هاملتون وماكس فيرستابين المتنافسان على لقب بطولة العالم رأي آخر، والسر في في الجولة التدريبية الأولى، فيعتقد البطلان أن الكثير من المتسابقين يقومون بجولة حول الحلبة لكنها لا تؤثر على النتيجة بأي شكل من الأشكال.

ويقول لويس هاملتون "الأمر مختلف كثيراً عندما تقترب من الحلبة بسرعة عالية. لذا ما وجدته هو أنه كان مجرد إهدار للطاقة، كل ما لدي في نهاية الأسبوع هو الحفاظ على الطاقة حتى أتمكن من القيام بالمهمة".

ويعقّب ماكس فيرستابين على الموضوع قائلاً أنه يفضّل أن يأخذ قسطاً من الراحة بدلاً من التجوّل على الحلبة وأنه يمكن أن يتعرّف على المسار في الجولة التدريبية الأولى من خلال القيادة بشكل أبطأ ممّا يمكنه من دراسة المسار بشكل صحيح.

كل متسابق لديه منظوره الخاص للمسار وللسباق لكن نعتقد أن الأخذ بنصيحة المتنافسين الوحيدين على بطولة العالم أمر ضروري.

إقرأ ايضاً: طرح تذاكر سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي لعام 2021

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات
loaing icon