من قال إن "الكهربائي" صامت: نيسان اريا اول سيارة نيسمو كهربائية بلمسة من فورمولا اي

تذكرني السيارات الكهربائية في أغلب الأحيان ببعض أصدقائي، “fake”، أي مزيفين، لأن معظمها أصبحت تأتي بصوت مزيف حتى تستطيع الشركات أن تعوضنا عن فقدان صوت محركات الاحتراق الداخلي في هذه السيارات العجيبة. ولكن الأمر ليس سيئاً في نهاية المطاف، وإليك السبب...

بقوة 430 حصان، وبصوت من فورمولا E

نيسان اريا نيسمو 2024 (1)

 من بعد نيسان جي تي ار الاسطورية، وزد، وسكايلاين المخصصة لليابان فقط، أطلقت نيسان طرازها الرابع من نيسمو، طرازاً كهربائياً، متخليةً عن محركات الاحتراق الداخلي. ولنيسان اريا نيسمو صوتاً مزيفاً مستوحى من فورمولا E، إنما ليس هذا بالأمر السيئ، لأن السيارات الكهربائية في العادة صامتة، ما يجعل الادراك بوجودها صعباً أحياناً. لذا أن تعطي السيارة الكهربائية صوتاً هو أمرٌ جيد ليعرف من حولها على الطرقات أن هناك سيارة متحركة بجوارهم.

ولكن بما أن اريا الكهربائية هي نسخة نيسمو، لا بد من أن تتحلى بصوتٍ رياضي، وإلا لن يكون ذلك عدلاً لعشاق نيسمو. فقررت الشركة أن تمنحها صوتاً مستوحى من رياضة فورمولا E، وبالنسبة إلى سيارة كهربائية، ليست هذه حركةً سيئة من الشركة.

قوة المحرك

نيسان اريا نيسمو 2024 (3)

تتوفر نيسان اريا نيسمو بطراز أساسي بقوة 362 حصان، و560 نيوتن متر من عزم الدوران. وإذا لم يكفِ هذا الأداء لإشباع تعطشك للأداء، يمكنك اختيار الطراز الأعلى الذي يأتي مع محركين كهربائيين بقوة 430 حصان و600 نيوتن متر من عزم الدوران.

إلا أن السيارة ليست خفيفةً بما أنها سيارة اس يو في، إذ يبلغ وزنها حوالي 2080 كلج. ولم تفصح نيسان عن أيي معلومات بخصوص التسارع والأداء، ولكن من المتوقع أن يبلغ تسارعها من 0 إلى 100 كلم/س حوالي 4.8 ثواني بالنسبة إلى قوة عزم دوران الطراز الأعلى ذات قوة 600 نيوتن متر.

ما يميز نيسان اريا نيسمو شكلياً

نيسان اريا نيسمو 2024 (2)

وكطراز نيسمو، طبعاً تتمتع ببعض السمات التصميمية التي تميزها، من بينها اللمسات الرياضية الحمراء، والجنوط السوداء الضخمة بحجم 20 انش، بالإضافة إلى الألوان المخصصة لطرازات نيسمو. دعونا لا ننسى الشارات والمقاعد الرياضية المصنوعة من الجلد الفاخر وجلد الكانتارا الرياضي مع تطريزات داخلية حمراء، ولمسات ألياف الكربون التي تعزز الطابع الرياضي.

 اقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن هوندا سيفيك تايب ار 2024

نيسان Nissan اطلاق جديد أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon