هيونداي ترفع سقف التحدي عاليا: أيونيك 5 N تطل من جودوود بقوة مذهلة

ظهرت سيارة هيونداي أيونك 5 إن كروس أوفر عالية الأداء اليوم في مهرجان جودوود للسرعة. وتعمل هذه السيارة على رفع مستوى الأداء في فئة الهاتشباك الكهربائية بالكامل.

قوة 640 حصاناً

هيونداي أيونك 5 إن

يصل محرك هيونداي أيونيك 5 القياسي إلى 320 حصاناً. وهذا أكثر من كاف لسيارة كروس أوفر عائلية. مع ذلك، قررت هيونداي أن تأخذ هذا الرقم الحصاني ومضاعفته مع طراز أيونيك 5 N، الذي حصل على قوة 640 حصاناً.

وتنطلق أيونيك 5 N من 0 ألى 100 كلم في الساعة خلال 3.4 ثانية. وتعتمد أيونيك 5 N على بطارية بقدرة تبلغ 84 كيلو وات في الساعة ومحركات كهربائية أكثر قوة. وتقول هيونداي إن Ioniq 5 N خلوصها أقل وأعرض من أيونيك 5 القياسي، وتأتي مع عجلات أكبر قياس 21 بوصة.

كذلك إن الارتفاع المنخفض جنباً إلى جنب مع نظام التعليق التكيفي المعاد تصميمه أدى إلى خفض مركز الجاذبية في طراز N أيضًا. وقامت هيونداي بتجهيز أيونيك 5 N  بمكابح أقوى مع تقنية تساعد في إدارة الحرارة وتجنب الحاجة إلى ترقية الفرامل إلى السيراميك والكربون. كما تمت برمجة نظام الفرامل N Pedal للمساعدة في نقل الوزن.

من جهته يشتمل نظام الدفع الرباعي على ما يعرف بـ "Hyundai N Torque Distribution"  للتأكد من وصول الطاقة إلى حيث تحتاجها العجلات، بينما يساعد الترس التفاضلي الإلكتروني المحدود الانزلاق على توزيع ذلك على العجلات الخلفية حسب الحاجة. وعززت هيونداي عمود التوجيه لتحسين إستجابة التوجيه وردود الفعل.

المظهر الخارجي

هيونداي أيونك 5 إن

حصلت أيونيك 5 N على مصدات أمامية وخلفية عريضة ساعدت على احتواء المسار الأوسع للإطارات. من جهتها، تساعد مجموعة من اللوحات الهوائية النشطة على تحسين تبريد الفرامل، بينما يساعد الجناح الخلفي على تشتيت الهواء بعدما يتم إلقاؤه من خلفية السيارة.

ترقيات المقصورة

هيونداي أيونك 5 إن

في الداخل، الترقيات أتت تجميلية أكثر من كونها وظيفية. فقد حصلت أيونيك 5 N على مقاعد من القماش والجلد أو من الجلد المدبوغ الصناعي ألكنتارا. وعلى الرغم من كونها كهربائية، إلا أن أيونيك 5 N تحتضن عناصر تحكم فعلية، حيث تشتمل على زري تحديد سريع لوضع N جنباً إلى جنب مع مفتاح تبديل وضع القيادة القياسي وزرN Grin Boost .

وزودت السيارة أيضًا بنظام جديد تسميه هيونداي N Active Sound، لمرافقة المحرك الكهربائي الصامت عادةً، والذي يوفر وضعان صوتيان للمحرك، أحدهما وضع الصوتSupersonic مستوحى من الطائرات المقاتلة.

اقرأ أيضًا: طرازات العلامة التجارية أيونيك من هيونداي تحتفي بثلاث جوائز جديدة

هيونداي سيارات كهربائية اطلاق جديد Hyundai
loaing icon