مؤشر لافت وأنت تنظر للشاشة.. أبرز ما أعجبنا في تويوتا هايلاندر 2023

في منطقتنا العربية بالتأكيد لن تجد شخصاً يكره سيارات تويوتا الأس يو في، لاسيما وأن تلك الأخيرة مميزة جداً وتناسب الجميع فهي مركبات مريحة إلى اقصى الحدود وواسعة وتتسع لعدد كبير من الاشخاص، فما هي الأمور التي اعجبتنا في سيارة تويوتا هايلاندر 2023؟

جنوط السيارة

تويوتا هايلاندر 2023

عندما نظرنا إلى جنوط تويوتا هايلاندر 2023، لاحظنا بأنها تتمتع بجنوط جميلة الشكل خصوصاً في الفئة العلوية حيث تأتي بمقاس 20 إنش. ولكن لحظة، هل تتوقعون أننا سنتكلم عن الجنوط وشكلها فقط؟ إذا كان جوابكم نعم فأنتم مخطئون. قدمت تويوتا في هذه السيارة المميزة وبالتحديد في ما خص الجنوط، نوع من الكافر كالذي يتواجد على شاشات الهواتف الجوالة. هذا الكافر، إن صح التعبير، سوف يحمي الجنوط من الخدوش ويبقيها في حالتها الأساسية لذلك لا تقلقوا إن لامستم الرصيف عن طريق الخطأ. فكرة عبقرية أيها الصانع الياباني!

مقاعد الصف الثاني

تويوتا هايلاندر 2023

صحيحٌ ان هذه السيارة تأتي بثلاثة صفوف من المقاعد، وصحيحٌ أنها عملية ومرنة في الوقت نفسه، إلا أن شركة تويوتا قدمت ميزة أعجبتنا في مقاعد الصف الثاني والتي بالتأكيد سوف يستفيد منها الأشخاص الذين يجلسون في الصف الثالث.

عند تجربتنا للسيارة، صعد أحد الزملاء إلى الصف الثالث، ولكنه عانى قليلاً من مساحة الأرجل، إلا أن الشخص الذي كان متواجدا أمامه، استطاع تحريك المقاعد إلى الأمام الأمر الذي أعطى مساحة إضافة في ناحية الصف الثالث. هذه الفكرة العملية لا تتواجد في غالبية من السيارات الأوروبية أو الأمريكية. إذاً صحيح أن تويوتا تفكر دائماً براحة ركابها.

الشاشة التي تتواجد أمام السائق

تويوتا هايلاندر 2023

عند اختيار نسخة الهايبرد من تويوتا هايلاندر 2023، سوف تحصلون على شاشة عداد ضخمة، تقدم الكثير من المعلومات للسائق خلال القيادة.

ولكن لحظة، هناك مؤشر أخاذ جداً وهو الذي يبرز لك متى يبدأ محرك البنزين بالعمل عوضاً عن البطاريات، لذلك ولو ركزتم على الشاشة خلال القيادة سوف تقومون بتعديل قوة الضغط على دواسة الوقود كي لا تستهلكوا كمية من الوقود. هذا المؤشر شكله جميل وفعال أيضاً.

وضعية إي في/ EV Mode

تويوتا هايلاندر 2023

تتوفر في تويوتا هايلاندر 2023 نسخة الهايبرد أوضاع قيادة متعددة وهي: العادي للقيادة اليومية، و الـ Eco لتحقيق كفاءة مذهلة في استهلاك الوقود، و Sport للقيادة النشطة.

هذا وتم تزويد السيارة أيضاً بما يسمي وضع إي في EV والذي يسمح بالقيادة الكهربائية للسيارة فقط ولكن بسرعات منخفضة ولمسافات قصيرة. تلك الوضعية الأخيرة مناسبة جداً للطرقات التي لا يتواجد فيها زحمة سير والتي ليست بحاجة لسرعات مرتفعة.

اقرأ أيضاً: عمّ أغنى لاعب كرة فائق بلقية.. لديه سيارات أغلى من مانشستر يونايتد بأكمله

تويوتا Toyota مراجعات
loaing icon