من اخترع الـ DRIFT؟

من إخترع الهاتف؟ من إخترع التلفزيون أو الكمبيوتر؟ من إخترع السيارة؟ أسئلة بديهية قام العديد منا بالبحث عن الإجابة عليها. لكن من إخترع الدريفت أو الإنجراف؟ هو سؤال ربما لم بخطر على بال الأغلبية العظمى منا.

اقرأ أيضًا: رفضته فيات...قصة نجاح انزو فيراري

 

كوني ميتسو تاكاهاشي

كوني ميتسو تاكاهاشي

ظهر أسلوب الدريفت بمنتصف الخمسينيات. والإنجراف ليس تحدى سرعة، بل هو نوع من الفن في القيادة والإستعراض، الهدف منه إبهار المشاهدين والحكام. وهذا الأسلوب في القيادة أصله اليابان، وتحديداً المتسابق الشهير كوني ميتسو تاكاهاشي سائق الدراجات النارية الذي يعتبر الأب الروحي لرياضة الدريفت. وكان أيضًا أول من إستخدم الإنجراف عن قصد ليحافظ على السرعة عند دخول المنعطفات، الأمر الذي جعله يربح العديد من السباقات. وإشتهر هذا السائق بسيارته نيسان سكاي لاين KPGC10.

كايتشي تسوشيا

كايتشي تسوشيا

ألهم تاكاهاشي متسابقاً آخر يدعى كايتشي تسوشيا، الذي قام بدوره بنشر هذه الرياضة بشكل واسع، ولقب بملك الدريفت. وفي تلك الفترة كان يتم القيام بالدريفت على المنعطفات الجبلية، وليس على الطرقات العادية، الأمر كان صعباً. وسوتشيا إشتهر مع سيارته تويوتا كورولا AE86، التي كان يطلق عليها إسم هاشيروكو.

تمرن سوتشيا كثيراً وعمل ليلاً ونهاراً لجمع المال لتعديل السيارة. وبعد 4 سنوات من التدريب، حقق حلمه بالإنجراف بسيارته على طريق جبل أوسوي الذي يحتوي على 184 منعطفاً.

وتابع سوتشيا ممارسة هوايته، وأثناء قيامه بأحد الإنجرافات على سرعة 100 كلم/ساعة، تعرض لحادث أدخله المستشفى لمدة ثلاثة أشهر.

أما أول مسابقة إنجراف في التاريخ حصلت عام 1986.

سباقات دريفت أخبار السيارات معلومات عامة
loaing icon