Eskimi DSP Pixel

رفضته فيات...قصة نجاح انزو فيراري

تعرفنا آيا في هذا الفيديو على الأسطورة انزو فيراري الذي عمر 10 سنوات، حضر أول سباق سيارات في حياته، ليتعلق بعدها برياضة السيارات، وتولد لديه حلم جديد وهو أن يكون متسابق سيارات.

اقرأ أيضًا: فيراري .. لمحة عن تاريخها ووكالتها في السعودية

 

توظف في الفاروميو

والده الفريدو فيراري كان يملك ورشة تصليح سيارات، وكان انزو يساعده فيها، مقابل أن يعلمه والده قيادة السيارات. وفي سنة 1914 إندلعت الحرب العالمية الأولى، مما إضطر والده وأخيه الإلتحاق في الجيش الإيطالي. وفي تلك الأيام أجتاحت جائحة الإنفلونزا العالم، وتوفي والده وأخاه عام 1916. وعندما بلغ انزو السن القانونية، إلتحق في الجيش أيضًا، وبعد نزاع من المرض لمدة سنة، حاول دخول شركة فيات، لكنها رفضته. فإنضم إلى شركة سي ام أن وهي شركة صناعة سيارات صغيرة تميل إلى السباقات. من بعدها توظف انزو في شركة الفاروميو كسائق سباقات وميكانيكي.

أسس فريق سباق

انزو فيراري

عام 1928 أسس انزو فريق سباق لشركة الفاروميو يضم أفضل السائقين في اوروبا، وأطلق على الفريق إسم سكوديريا فيراري. وكلمة سكوديريا تعني إسطبل بالإيطالية، ومن هنا علامة الحصان في شعار فيراري.عام 1935 ربح الفريق سباق المانيا الكبرى. وفي العام نفسه، صنع انزو لألفاروميو سيارة بمحركين، الأمامي من 8 اسطوانات والخلفي بقوة 540 حصاناً.

شعار الحصان

أما شعار الحصان فأتى من الحرب العالمية الثانية، حين كان سائق الطائرات الايطالي فرانشيسكو باراكا يضع على طائرته شعار حصان محاط باللون الأصفر. وبعد سنوات من وفاته إلتقى أنزو بوالدة الطيار التي طلبت منه وضع صورة الحصان على سياراته لجلب الحظ الجيد. وهكذا فعل.

أسس شركته الخاصة

انزو فيراري

بعد حصول مشاكل بينه والفاروميو ترك انزو الشركة وأسس شركته الخاصة وكانت تستورد قطع للسيارات وصنع أول سيارة "اوتو افيو كوستروزيوني 815. لكن كان هنالك بند من عقده مع الفاروميو لا يسمح له إنتاج السيارات بإسمه أو يستخدم شعار الحصان لمدة 4 سنوات. وفي عام 1947 أطلق أول سيارة من صنعه بعد إنتهاء مفاعيل العقد وكانت فيراري 125.

يمكنكم الضغط على رابط الفيديو لمتابعة كامل قصة الأسطورة انزو فيراري.

loaing icon