مقارنة نيسان باثفايندر 2021 و2022

نيسان باثفايندر هي واحدة من أكثر سيارات نيسان مبيعاً، حيث تأتي على هيئة أس يو في متوسطة مع مساحة داخلية رحبة والكثير من التقنيات الحديثة، وقد حصلت مؤخراً على جيل جديد كلياً مع عدة تحديثات بارزة، ونقارن اليوم بين موديل 2022 الجديد كلياً وموديل 2021 السابق، على أن تأتي صور موديل 2022 أولاً.

اقرأ أيضاً: نيسان قشقاي 2021 الجديدة كليا واهم ميزاتها

التصميم الخارجي

نيسان باثفايندر

تأتي نيسان باثفايندر 2022 الجديدة كلياً مع تصميم أكثر جرأة وتميزاً بكثير من السابق، وذلك عبر واجهة أمامية مهيبة مع شبك أسود أكبر من موديل 2021 بشكل واضح لكنه يحتفظ بالإطار الكرومي الذي يحيط به على شكل حرف V، إضافة لوجود مصابيح LED جديدة أكثر حدة ونحافة، والتي يتصل بها شريط نحيف من الأضواء النهارية المسحوبة إلى أسفل غطاء المحرك.

نيسان باثفايندر

ويشمل التصميم أيضاً إضافة سقف أسود ليظهر وكأنه يطفو أعلى المقصورة، بدلاً من السقف التقليدي في 2021، بجانب مصابيح خلفية نحيفة وحادة جديدة بدلاً من المصابيح القديمة العادية غير المميزة.

نيسان باثفايندر

المقصورة الداخلية

تأتي باثفايندر 2022 بمجموعة من التكنولوجيا المعدلة التي تتضمن شاشة لمس مركزية مقاس 9.0 بوصات بدلاً من 8 بوصة سابقاً في موديل 2021، بجانب مجموعة أدوات رقمية إختيارية تشمل عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة لم تكن متاحة سابقاً بأي فئة، إضافة إلى خيار شاشة عرض وسطية أكبر بمقاس 10.8 بوصة مع دعم قياسي لأنظمة Apple CarPlay وAndroid Auto.

نيسان باثفايندر

نيسان باثفايندر
وعلى عكس مقصورة موديل 2021 المكونة من سبعة ركاب، حصلت باثفايندر 2022 على مقعد خلفي بثلاثة أوضاع، مما يرفع سعة المقاعد القياسية إلى ثمانية ركاب، ويحتفظ مقعد الصف الثاني بوظيفة الطي والإنزلاق، مما يجعل من السهل الصعود إلى الصف الثالث، حتى عند تثبيت مقعد أطفال.

السلامة والأمان

كما رفعت نيسان باثفايندر 2022 من مستوى أمانها كثيراً، حيث تأتي مع مجموعة Nissan Safety Shield 360، التي تجمع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومراقبة النقاط العمياء والتحذير من مغادرة المسار والعوارض العالية التلقائية، والفرامل الخلفية التلقائية. 

وسيتوفر طرازي SV و SL متوسطي المستوى أيضًا ProPilot Assist كخيار، مع إضافة نظام تثبيت السرعة التكيفي وتمركز الممر إلى القائمة. طويلة على الطريق. إضافة إلى هذا الشعور بالهدوء سيكون زجاج الباب الأمامي عازلاً للصوت، مع عزل إضافي للأبواب والأرضيات. وبفضل هندسة العزل، ستكون مقصورة باثفايندر مكاناً خالياً من التوتر بشكل مثير للإعجاب أثناء الرحلات، وقد تواجدت بعض هذه الأنظمة في باثفايندر 2021، لكنها حصلت هنا على عدة إضافات مع تحديثات هامة تجعلها تعمل بكفاءة أكبر.

المحرك والأداء

هذا وتأتي باثفايندر 2022 بمحرك V6 سعة 3.5 لترات بحقن مباشر بقوة 284 حصاناً و351 نيوتن متر، يتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية من تسع سرعات، وذلك بدلاً من محرك 3.5 لترات 6 سلندرات بقوة 271 حصاناً وعزم دوران 340 نيوتن.متر بناقل حركة متغير السرعات CVT في موديل 2021 السابق.

نيسان Nissan مقارنة باثفايندر
loaing icon