مقارنة لينكون نوتيلوس 2021 و2020

تعد لينكون نوتيلوس واحدة من أفخم سيارات الاس يو في الامريكية، حيث تتمتع بمستوى عالي من الرفاهية والفخامة ذات الطابع الخاص. ولموديل عام 2021 نجد أنها لم تتغير كثيراً من الخارج، لكنها حصلت على مقصورة داخلية أعيد تصميمها بالكامل. ولذلك سنعرفك اليوم على أهم الفروقات بينها وبين موديل 2020 حيث سترى صور موديل 2021 تأتي أولاً متبوعة بصور موديل 2020.

اقرأ أيضاً: بيجو تفتح فصل جديد من تاريخها مع بيك اب Landtrek

التصميم الخارجي

نوتيلوس

لم تحصل نوتيلوس على تحديثات كبيرة في التصميم الخارجي. وأبرز ما يمكن ملاحظته هو إغلاق المداخل السفلية على المصد مقارنة بموديل 2020، مما يمنح الواجهة تصميماً أكثر سلاسة.

نوتيلوس

نوتيلوس

 لكن في الخلف حدث العكس، حيث تم إعطاء الموديل الجديد تفاصيل أكثر، بينما بقيت الخطوط فوق العجلات كما هي.

نوتيلوس

المقصورة الداخلية

نوتيلوس

أما في الداخلية، فسوف نلاحظ وجود إختلافات كبيرة بين موديل 2021 و2020، حيث تم إستبدال التصميم السابق بتصميم أكثر جاذبية يعتمد على التصميمات الداخلية لبقية تشكيلة سيارات لينكون، لتكون متمحورة حول السائق أكثر عبر لوحة عدادات منخفضة أفقية مع الكثير من الكروم والجلد.

نوتيلوس

كما تمت إضافة فجوة بين الكونسول الوسطي ومسند الذراع المركزي مما يعطي مظهراً عائماً للمقصورة، بشكل لم يكن متوفراً في موديل 2020. وكذلك هنالك تغيير كبير آخر يتمثل في توفر شاشة معلومات ترفيهية مقاس 13.2 بوصة تعمل بنظامSync 4، وهي أكبر شاشة متوفرة في أي طراز من طرازات لينكون، والأهم ميزة إستخدام الهاتف كمفتاح للسيارة والتي تضفي نظرة جديدة على مفهوم الرفاهية.

المحرك والدفع

إختلفت قوة محرك نوتيلوس الأساسي في موديل 2021 مقارنة بموديل 2020، حيث أن المحرك من نوع 4 سلندرات سعة 2 لتر أصبح بقوة 250 بدلاً من 245 حصاناً، ما يعد تحديثاً طفيفاً للغاية، وذلك مع بقاء خيار محرك V6  سعة 2.7 لترات بقوة 335 حصاناً كما هو. ويتصل كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات بدفع رباعي.

معلومات لينكون Lincoln مقارنة نوتيلوس
loaing icon