مقارنة فولكس واجن جولف R موديل 2021 و2020

تم مؤخراً الكشف عن فولكس واجن R موديل 2021 باعتبارها النسخة الأقوى من فولكس واجن جولف الجديدة بجيلها الثامن. واليوم سوف نعرفك على أهم الإختلافات بينها وبين موديل 2020 السابق من خلال مقارنة مبسطة وواضحة، على أن تأتي صور موديل 2021 أولاً متبوعة بصور موديل 2020 لإبراز الاختلافات.

اقرأ أيضاً: كاديلاك CT4-V وأهم 5 مميزات تجذبك إليها

التصميم الخارجي

فولكس واجن
أصبحت فولكس واجن جولف R موديل 2021 أكثر اقتراباً من الأرض من موديل 2020 السابق بفضل استخدام نظام تعليق منخفض، في حين أن واجهتها أصبحت أكثر عدوانية مقارنة بالموديل السابق من خلال شبك أمامي أسود عريض للغاية مع فواصل بنفس لون الهيكل على شكل أنياب توحي بالضراوة والهجومية، بينما نرى أيضاً مصابيح أمامية نحيفة جديدة مع خط نحيف بينها.

فولكس واجن

أما خلفية جولف R موديل 2021، فقد أصبحت أكثر رياضية من السابق بفارق أكبر، فنرى أولاً جناح أكبر بكثير من قبل متصل بالسقف، إضافة إلى أربع أنابيب عادم ذات فوهات أكبر من السابق، إلى جانب مصابيح خلفية أكثر نحافة ومشتت هوائي قوي.

فولكس واجنفولكس واجن

المقصورة الداخلية

فولكس واجن

تم تجهيز فولكس واجن جولف R موديل 2021 بمقاعد جديدة تأتي بجلد نابا بشكل قياسي، وهو ما يجعلها أكثر راحة ودعماً للسائق من موديل 2020 بشكل ملحوظ، إلى جانب تزويد المقصورة بعض شعارات R المزخرفة الرائعة.

فولكس واجن

كما تمت إضافة عجلة قيادة جديدة بزر R لتفعيل الوضع الرياضي بلمسة واحدة، وذلك كله إلى جانب نظام ترفيه معلوماتي ذو شاشات مزدوجة تدعم عرض شاشة الهواتف الذكية والأوامر الصوتية وتأثيرات بصرية حصرية بشاشة العدادات، إضافة إلى عداد حلبات ومقياس G لقياس قوة الإندفاع وعداد دوران للمحرك بشكل أفقي جديد.

المحرك وناقل الحركة

فيما يتعلق بالمحركات، نجد أن موديل 2020 السابق كان يأتي بمحرك 4 سلندرات تيربو سعة 2 لترات بقوة 288 حصاناً ودفع رباعي مع ناقل يدوي من 6 سرعات أو DSG من 7 سعرات مزدوج الكلتش. ولكن موديل 2021 الجديد يأتي بنسخة مطورة من المحرك ذاته كي تطلق قوة قدرها 320 حصاناً، وذلك بجانب إضافة نظام تحكم في العزم بشكل يمكن جولف الجديدة من أن تكون ذات دفع خلفي بشكل كامل عند الحاجة لمتعة قيادة أكبر من السابق بكثير.

loaing icon