مقارنة بين مرسيدس إيه كلاس وبي ام دبليو السلسلة الثانية 2024

عالم السيارات اليوم بات يضم باقة كبيرة من المركبات التي تدخل ضمن فئات عدة، إلا أن شريحة لا بأس من الأشخاص ما تزال تفضل السيارات الصغيرة الحجم والتي من الممتع قيادتها في المدينة، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على أبرز الفروقات بين كل من مرسيدس إيه كلاس وبي ام دبليو السلسلة الثانية 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات المانية 2024سيارات المانية 2024

إذا نظرتم إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين، يمكن أن تلاحظون بأنهما مختلفتان كثيراً. تأتي سيارة مرسيدس إيه كلاس 2024، مع شبكة علوية كبيرة تحتوي على شعار شركة مرسيدس كبير الحجم وعدد لا بأس به من أشكال شعار الشركة. المصابيح الأمامية مميزة التصميم وافقية الشكل تتجه نحو الشبكة العلوية كما وتشبه العيون الغاضبة. هذه المصابيح تحتوي أيضاً على الإضاءة النهارية. أسفل المقدمة يمكن أن نلاحظ بأن السيارة لديها مصد يتضمن فتحت تهوئة سفلية وعلى اطرافه فتحتين مزيفتين.

أما بي ام دبليو السلسلة الثانية، فشكلها أكثر رياضياً كما وتحتوي الواجهة الأمامية على فتحتي التهوئة الخاصة بالصانع البافاري. المصابيح الأمامية التي تحتوي على اضواء النهار تصميمها جميل ورياضي أيضاً وهو متناسق مع الفتحات الجانبية في المصد السفلي والذي يحتوي بدوره على فتحة تهوئة وسطية.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات المانية 2024سيارات المانية 2024

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ أيضاً بأن كل واحدة منهما لديها تصميم مختلف. تظهر مرسيدس إيه كلاس 2024 مع مصابيح خلفية أفقية كبيرة نوعاً ما مع تواجد لوحة الأرقام في وسطها وأسفل شعار الشركة.

أما بي ام دبليو السلسلة الثانية 2024 فناحيتها الخارجية اكثر رياضية كما أن المصابيح رائعة بتصميم داخلي جذاب وآسر. لوحة الأرقام في السيارة البافارية ظهرت أيضاً وسط المصابيح وأيضاً أسفل شعار الشركة.

الناحية الداخلية

سيارات المانية 2024سيارات المانية 2024

تم تزويد سيارة مرسيدس إيه كلاس 2024 بشاشة كبيرة تجمع بين مجموعة العدادات وشاشة المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس، ونظام تحديد المواقع العالمي، وتقنية البلوتوث، وكل من أبل كار بلاي وأندرويد اوتو، ومنافذ يو اس بي عدة، وشاشة عرض رأسية، و 12 مكبر صوت من Burmester.

أما بي ام دبليو السلسلة الثانية 2024، فتأتي مع نظام معلومات وترفيه من خلال شاشة لمس قياسية مقاس 14.9 إنس، وأزرار تسخين عجلة القيادة، هذا وجاءت السيارة مع كل من أبل كار بلاي وأندرويد اوتو، و 10 مكبرات صوت، ونقطة اتصال واي فاي. يمكن لأولئك الذين يريدون نظامًا صوتيًا أكثر قوة الترقية إلى إعداد Harman Kardon الذي يحتوي على 14 مكبر صوت بقوة 464 وات.

ناحية المحرك

سيارات المانية 2024سيارات المانية 2024

تأتي مرسيدس إيه كلاس 2024 بمحرك توربيني رباعي الاسطوانات سعة 1.3 لتر بقوة 163 حصان و250 نيوتن متر من عزم الدوران، في حين تتوفر بي ام دبليو السلسلة الثانية 2024 بمحرك توربيني رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر يستطيع توليد قوة 255 حصان (نسخة 230i)، أما نسخة M240i فمزودة بمحرك توربيني سداسي الاسطوانات سعة 3.0 لتر بقوة 382 حصان.

 

اقرأ أيضاً: مقارنة بين تويوتا كورولا كروس وتويوتا هايلاندر 2024

بي ام دبليو مرسيدس مقارنة
loaing icon