مقارنة: الفرق بين جينيسيس G80 2021 وسابقتها حقاً مذهل

نعم، الفرق بين جينيسيس G80 2021 الجديدة والجديدة مثل الفرق بين الأرض والسماء، وقد يصعب التصديق أن السيارة الجديدة هي خليفة القديمة.

سنعرفك على أبرز التغييرات، علماً أن الصور العلوية هي للسيارة القديمة والسفلية للجديدة.

اقرأ أيضاً: أقوى بشكل ملحوظ! مقارنة بورشه 911 تيربو أس 2021 وسابقتها

 

تصميم جينيسيس G80 

توجهت جينيسيس إلى تصميم مختلف تماماً مع موديل 2021 من G80، حيث تحمل لغة التصميم الجديدة اسم الرقي الرياضي (Athletic Elegance)، وهو ما يظهر عبر تغيير شكل الشبك الأمامي من شبه المنحرف سابقاً إلى الماسي حالياً، اضافة الى استخدام الكروم اللاّمع للحصول على مظهر أكثر رقياً.

ذلك، مع إضافة مصابيح أمامية تتخذ شكل خطين منفصلين، إضافة لوجود غطاء محرك طويل وخط ديناميكي جانبي يصل بين المصابيح الأمامية والخلفية مع خط كرومي أسفل الأبواب يجعل السيدان المتوسطة أرقى من السابق بكثير.

تم تغيير تصميم خط السقف في موديل 2021 أيضاً لتتحول G80 من سيدان تقليدية إلى كوبيه رياضية ذات أربعة أبواب فاخرة مثل منافسيها الألمان، مع التركيز على النمط الماسي في التصميم عبر تقديمه في فوهات أنابيب العادم الخلفية وزر فتح حقيبة الأمتعة.

 

 

داخلية وتقنيات جينيسيس G80

في الداخل، حصلت جينيسيس G80 موديل 2021 على نقلة نوعية في الخامات التي تقدمها لملاكها مقارنة بموديل 2020، حيث نرى كسوة جلدية فاخرة وتقليمات وزخارف خشبية بتصميم عصري جداً.

G80 2021 أصبحت تأتي بمقعد سائق يضم 7 خلايا هوائية قابلة للتعديل لزيادة مستوى الراحة أثناء الجلوس حسب وضعية القيادة، إضافة الى نظام ضبط وضعية الجلوس تلقائياً لتقليل مستوى تعب السائق في الرحلات الطويلة.

التقنيات الجديدة تشمل أيضاً شاشة قياس 14.5 إنش تدعم التحديثات عبر الهواء - لأول مرة لدى جينيسيس - مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

على عكس السيارة القديمة، تقدم G80 2021 شاشة عدادات رقمية قياس 12.3 إنش تدعم تقنية العرض ثلاثي الأبعاد من دون الحاجة لنظارات خاصة، وهي أول سيارة في العالم (إلى جانب شقيقتها GV80) تقدم هذه التقنية.

 

محركات جينيسيس G80

بعد أن كانت جينيسيس G80 تعاني سابقاً من افتقارها لخيارات محركات اقتصادية، حيث كانت توفر محرك V8 كبير ذو أداء محدود واستهلاك مرتفع للوقود، نجدها تقدم خيارين للمحركات في جيلها الجديد.

الأول محرك 4 سلندر 2.5 لتر تيربو بقوة 300 حصان واقتصادي من حيث استهلاك الوقود، الى جانب V6 تيربو 3.5 لتر بقوة 375 حصان، مع توفير خيار الحصول على دفع خلفي أو كلي للعجلات حسب الفئة.

جينيسيس سيارات فخمة مقارنة Genesis G80
loaing icon