مقابلة خاصة مع رئيس ألفا روميو: هل تعود إصداراتها القديمة للحياة بصيغة كهربائية؟

بعد تعيين الرئيس التنفيذي الجديد للعلامة الإيطالية الرائدة ألفا روميو جون فيليب امباراتو أوائل 2021، طرح فريق "سترايف" أسئلة ضمن مقابلة حصرية حول مستقبل إصدار الأداء العالي كوادريفوغليو ومستقبل العلامة مع سيارات الدفع الرباعي وما إذا كانت إصدارات قديمة تاريخية ستعود لتبصر النور من جديد. 

سأتحدث أولا عن تاريخ ألفا روميو وعن التحول إلى السيارات الكهربائية. تعود حاليا أسماء العديد من السيارات القديمة إلى الواجهة. هل سنرى ألفا روميو GTV، Duetto Spider و8C من جديد؟ وفي حال نعم، هل ستكون كهربائية؟

ألفا روميو دويتو

إنها للحظة ممتعة العودة إلى الثمانينيات، صديقي. عدت بي في الذاكرة إلى حين ساهم أبي في صنع سيارة GTV وأنا كنت في هذه الأجواء الرائعة.

لو سألتني هل صممتم Duetto الجديدة أقول لك نعم، لأنها جزء من تاريخنا الرائع. ولو سألتني هل صممتم GTV الجديدة أقول نعم. استراتيجيتي هي أن تلائم الإصدارات الجديدة العملاء وأقوم بذلك عبر الاستناد إلى تاريخ ألفا روميو وعبر التجديد في الوقت عينه. وقبل كل شيء، يجب أن ألبي حاجات شركان النقل، الوكلاء والزبائن.

أما بالنسبة لخطتنا للسيارات الكهربائية فهي واضحة: سيارة Mild-Hybrid PHEV في 2022، في 2024 أول سيارة تعمل على البطاريات الكهربائية (BEV)، وفي 2027 سيارة تعمل بالكامل على البطاريات الكهربائية.

برأيي، إنها خطوة مهمّة جدا، فأنا لا أقوم بتصنيع آيباد، بل أنا أبيع سيارة تمنح السائق إحساس ألفا روميو. هذا ما سنعمل عليه في الوقت الحالي، لكن يجب أن أخبرك أيضا أن لدينا مشروعا رائعا سنكشف عليه قادما في تورينو ونتمنى أن تكونوا حاضرين.

هل سنرى ألفا روميو في سيارة ذات ثلاث صفوف من المقاعد كما تشهد حاليا طرازات الدفع الرباعي مثل جراند شيروكي إل؟

جراند شيروكي ال بثلاثة مقاعد

سؤالك حكيم ولكنني لن أجيب بنعم أو لا، لكن سؤالك يتوافق مع فكرة أنه إذا كنت تريد أن تكون متسابقًا جيدًا، فيجب أن يكون لديك عرض جيد. لا يمكنني الإجابة على السؤال الآن ولكن هذه هي الطريقة التي أدرس بها إجمالي الأرباح، ومن الواضح أن الهدف هو الدفع بأعمال ألفا روميو إلى الأمام.

ما هو مستقبل كوادريفوغليو؟

كوادريفوغليو على حلبة نوربورغرينغ

سنقدم دائمًا نسخة كوادريفوغليو إذا كانت السيارات التي نقدمها تستحق نسخة كوادريفوغليو، نحن دائماً نحترم تاريخنا ونستعد للمستقبل. وإذا كانت غير مناسبة، لن نقدم كوادريفوغليو التي هي بين أفخم فئات ألفا روميو.

أشك للغاية بأننا سنعمل على تخفيض مستوى السيارة ومستوى توقعات العملاء. سأضع دائمًا نسخة كوادريفوغليو في عين الإعتبار، وحتى لو كانت كوادريفوغليو كهربائية بالكامل ستكون أيضا أفضل إصدار تقدمه ألفا روميو كما دائما.

إقرأ أيضا: كل ما تريد ان تعرفه عن ألفا روميو جوليا GTA وGTAm السيدان الاقوى
 

الفا روميو Alfa Romeo مقابلات أخبار السيارات
loaing icon