كل ما تريد ان تعرفه عن ألفا روميو جوليا GTA وGTAm السيدان الاقوى

ألفا روميو جي تي ايه السيارة المنتظرة من العلامة الإيطالية العريقة، بوزنها الخفيف ومحركها المعدل أظهرت ألفا روميو قدرتها على إصدار سيارات الأداء العالي من جديد خصوصا مع طراز جي اي ايه ام التي أرعبت منافسيها من نفس الفئة.

 ماذا تغير في طراز جي تي ايه ؟

الفا روميو جي تي ايه داخلي

كان تركيز ألفا روميو على توفير الوزن الذي تم تحقيقه باستخدام ألياف الكربون والألومنيوم، نظام عادم أكرابوفيتش من التيتانيوم، وفرامل بريمبو المصنوعة من السيراميك الكربوني.

تمت مشاركة المقصورة الداخلية مع جوليا كوادريفوجليو ولكن مع زيادة لمسات من جلد ألكانتارا على لوحة القيادة وبطانة السقف وأجزاء أخرى من المقصورة.

من جهته يأتي زر التشغيل مدمجاً داخل عجلة القيادة، اضغط عليه وستكتشف أفضل سيارات الصالون الرياضية.

ما الفرق بين GTA وGTAm ؟

الفا روميو جي تي ايه خارجي

الفرق الكبير بينهما هو توفير الوزن بالنسبة إلى جي تي ايه ام فيأتي سقفها وغطاء محركها ومصدها الأمامي وأقواس العجلات الخلفية كلها مصنوعة من ألياف الكربون، في حين أن النوافذ الخلفية والشاشة الخلفية مصنوعة من البولي كربونات خفيف الوزن، لتوفير 100 كجم من الوزن، أي يصل وزنها بالكامل إلى 1540 كجم، بينما تستبدل جي تي ايه ألياف الكربون بالألومنيوم لتوفير الوزن.

وتم إزالة المقعد الخلفي في جي تي ايه ام وتركيب قفص حديدي ومكان لتخزين الخوذة ومطفأة حريق، وجناح خلفي ضخم مصنوع بالطبع من ألياف الكربون، ممّا يفسر فرق 20,000$ بين السيارتين.

الأداء والمحرك

الفا روميو جي تي ايه اداء

تحت غطاء المحرك خفيف الوزن، تستخدم جوليا جي تي ايه  نفس محرك V6 المصمم والمطور بشاحن تيربو سعة 2.9 لترات مثل جوليا كوادريفوجليو. 

زادت القوة بمقدار 30 حصاناً لتصل إلى 533 حصاناً من خلال اعتماد حاقنات زيت جديدة، ومبرد زيت معدل. وتم تعديل البرنامج الذي يتحكم في شاحن التيربو لقوة أكبر، والأكثر وضوحًا على الإطلاق، نظام عادم اكرابوفيتش من التيتانيوم الذي يتميز بوجود أنابيب عادم مزدوجة مثبتة.

 قد تكون جي تي ايه سريعة وصاخبة، ولكن تكمن جاذبية جوليا جي تي ايه في الاستجابة والأداء العالي على المنعطفات، وهناك شعور انسيابي جميل وانخراط حقيقي في صفاتها الديناميكية. وتتصل جي تي ايه بالسائق بمستوى لا مثيل له في أي طراز سابق من طراز ألفا روميو، ويمكن القول أنها واحدة من أفضل سيارات السيدان الرياضية في العالم.

إقرأ ايضاً: اسعار السيارات الفا روميو 2021 في السعودي

الفا روميو Alfa Romeo جوليا أخبار السيارات مراجعات
loaing icon