مزايا أعجبتنا في بي ام دبليو أم 340 آي 2023.. ولكن ما بها مسكة القير؟

الصانع الألماني بي أم دبليو يعتبر من أبرز شركات السيارات في العالم أجمع خصوصاً وأنه يقدم باقة من المركبات التي تدخل ضمن فئات عدة، لذلك تعالوا نتعرف على ابرز الأمور التي اعجبتنا في سيارة بي ام دبليو أم 340 آي 2023.

تبريد المكابح

بي ام دبليو ام 340 اي 2023

عندما تواجدنا أمام السيارة، وبعد أن تمعنا جيداً بالناحية الأمامية وبالمصد السفلي، لاحظنا أن هذا الأخير يحتوي على فتحتين كبيرتين. وقبل أن نسأل عن وظيفة هاتين الفتحتين بالتأكيد لفتنا حجمهما، فهما كبيرتان لدرجة أننا تمكنا من وضع هاتفنا الجوال الكبير فيهما.

ولكن لهاتين الفتحتين وظيفة مهمة خصوصاً وأن السيارة قوية ويمكن قيادتها بسرعات مرتفعة ما يعني أن الضغط على الفرامل سيكون كبيراً وبطبيعة الحال سترتفع درجة حرارتها. هاتان الفتحتان تساهمان في تبريد المكابح من خلال ضخ كمية من الهواء نحوها. تصميم جميل ومفيد في الوقت نفسه.

لمن لا يحب شبكة التهوئة في سيارة بي أم دبليو أم 3

بي ام دبليو ام 340 اي 2023

عندما ظهرت بي أم دبليو أم 3 وأم 4 إلى العلن، أبدى الكثير من محبي الصانع البافاري اشمئزازهم من شبكة التهوية العامودية والتي بالنسبة لهم لم تتناسب مع التصميم المعروف لسيارات بي أم دبليو.

فإذا كنتم من هؤلاء الأشخاص، وإذا كنتم من محبي السيارات الرياضية التي تصنعها بي أم دبليو، بإمكانكم أن تعتمدوا على بي ام دبليو أم 340 آي والتي تأتي بالشبكة التقليدية التي اعتدنا عليها في سيارات بي أم دبليو.

لديها شاشة لمس ضخمة لنظام المعلومات والترفيه.. ولكن

بي ام دبليو ام 340 اي 2023

في هذا العصر الحديث حيث تقوم غالبية شركات السيارات بتقديم شاشات ضخمة للعدادات أو لنظام المعلومات والرفيه، ارتأت بي أم دبليو وفي سيارتها أم 340 آي الابقاء على قطعة التحريك المستديرة في الكونسول الوسطي والتي من شأنها أن تأخذ السائق إلى كل المعلومات التي يريد الوصول إليها.

نعم هذه القطعة المستديرة مفيدة جداً فهي تغنيك عن الضغط مباشرة على الشاشة ما يعني أن تلك الأخيرة سوف تكون خالية من البصمات التي تؤثر على الشكل المباشر للشاشة.

وداعاً لمسكة القير

بي ام دبليو ام 340 اي 2023

عندما تنظر إلى المقصورة الداخلية للسيارة سوف نلاحظ بأن تصميمها "نظيف" جداً لاسيما وأن الكونسول الوسطي قد جاء مسطح بعض الشيء.

 وبعد أن بحثنا عن مسكة القير، لاحظنا بأنها اختفت وقد تم استبدالها بزر افقي الشكل وبطول 4 سنتم تقريباً. هذا النوع من مسكة القير مناسب جداً خصوصاً وأن السيارة تعتمد على القطعة التي تسمح لكم بتغيير السرعات paddle shift والتي تتواجد خلف عجلة القيادة.

اقرأ أيضاً: سيارات نموذجية يا ليتها تبصر النور لأننا سئمنا من انتظارها

بي ام دبليو BMW مراجعات
loaing icon