سيارة على هيكلها الخارجي ارقام قياسية تفتخر بها والأهم.. أنها تحت مطرقة المزاد

ليس غريباً أن تظهر السيارات التي تعتبر مهمة في ساحة المزاد من وقت لآخر لاسيما وان الكثير من متابعي عالم السيارات يعشقون جمع السيارات المميز. لذلك سواء كانت هذه السيارات بمثابة مركبة مهمة في الصناعة، أو كانت مملوكة من شخص مشهور، أو تواجد خلف مقودها متسابق موهوب، أو كانت نادرة جدًا، فإن هذه السيارات دائمًا ما تلفت الأنظار وتجلب الأموال.

مركبة غريبة الشكل

مزادات

السيارة التي نتطرق اليها هي سيارة سباق تحمل ما لا يقل عن ثلاثة أرقام قياسية للسرعة في بعض أهم المضامير في أمريكا. يرجع الشكل الغريب للمركبة إلى المهمة التي كان من المفترض أن تؤديها. تم تجميع السيارة مرة أخرى في عام 2010 كنسخة طبق الأصل من Ford Flathead عام 1950 مع وضع هدف واحد في الاعتبار: المشاركة في سباقات فئة Vintage Oval Track في جنوب كاليفورنيا.

تعتبر هذه المركبة غريبة الشكل ذات عجلة مفتوحة مع جسم ضيق وانسيابي، وقفص ملتف يخرج من قمرة القيادة الصغيرة، إضافة إلى ظهور مكونات المحرك تخرج من غطاء المحرك الطويل للغاية. يعمل المحرك باستخدام كل من الميثانول والنيتروميثان، وهو مقترن بناقل الحركة اليدوي Tremec من خمس سرعات. هذا ويأتي هيكل السيارة من الألياف الزجاجية والألومنيوم.

ما رأيكم بهذا السعر؟

مزادات

تُعرف السيارة بين الخبراء باسم Salt Slider، وهو الاسم الذي يظهر بشكل بارز على الهيكل الخارجي، إلى جانب أرقام السرعة القياسية التي تحملها. هذه السيارة التي قطعت مسافة ربع ميل (400 متر) من السكور في 11.06 ثانية فقط في بطولة NHRA Nostalgia Nationals لعام 2023، متوفرة الآن في السوق ، وقد تم بيعها من قبل دار المزادات Mecum في إنديانا في إنديانابوليس وقد حصلت على سعر:

تتضمن الأمور الإضافية التي يتم تقديمها مع السيارة: مجموعتين من أنظمة العادم، وستة إطارات مخصصة للسرعة، وطفايات حريق هالون وغيرها من الأمور المميزة.

أبرز العوامل التي يمكن أن تؤثر على السعر النهائي للسيارة

مزادات

  • حالة السيارة: السيارة في حالة ممتازة، مع سجل حافل في سباقات السرعة
  • ندرة السيارة: تعتبر نسخ طبق الأصل من سيارات السباق فورد فلاتهيد
  • سوق السيارات الكلاسيكية: كان سوق السيارات الكلاسيكية قويًا في السنوات الأخيرة، مما قد يكون قد ساهم في ارتفاع سعر السيارة

اقرأ أيضاً: بيع شيلبي قد تكون أفضل وأندر كوبرا في العالم

مزادات
loaing icon