مرسيدس S-Class 2021 ستقدم لك أول وسائد هوائية للمقاعد الخلفية في العالم

من المؤكد أنك على علم بمدى اهتمام مرسيدس بتزويد سيارتها الرائدة S-Class بأحدث التقنيات المتنوعة في كل جيل جديد، ويبدو أن العملاقة الألمانية تنوي أن تحمّسنا مرة أخرى أثناء انتظارنا لتدشين مرسيدس S-Class 2021 الجديدة كلياً.

اقرأ أيضاً: مرسيدس S-Class 2021 تتميز بـ 5 شاشات!

 

أول وسائد هوائية خلفية في مرسيدس S-Class 2021

تنوي مرسيدس أن تعطينا مزيد من التفاصيل لاحقاً عن السيارة الجديدة، ولكنها أكدت مؤخراً أن مقاعد S-Class 2021 الخلفية ستأتي مزودة بوسائد هوائية جديدة مصممة خصيصاً لحماية ركاب الصف الثاني خلال حوادث الاصطدام الأمامي!

سوف تكون هذه الوسائد الهوائية مثبتة في ظهر المقاعد الأمامية، وستتخذ شكل حرف U عند فتحها كي تضم رأس الركاب داخلها بينما يندفعون للأمام بفعل الحادث، ما يعني أن تصميم الوسائد الهوائية الخلفية سيكون مختلف كلياً عن تصميم الوسائد الهوائية الأمامية، كما ستعمل تلك الوسائد الهوائية الخلفية مع أحزمة أمان قابلة للانتفاخ عند الحوادث، وسيتم تصميم الوسائد لتتناسب مع مقاعد الأطفال كذلك.

كما تشمل مميزات الأمان المحدثة في S-Class 2021 نظام Pre-Safe Impulse Side الذي يعمل على نفخ أكياس هوائية مدمجة في المقاعد الأمامية وظيفتها توجيه الركاب للجلوس في منتصف السيارة عند الاصطدامات الجانبية.

كما يعمل نظام تعليق E-Active Body Control المتقدم على زيادة ارتفاع السيارة عن الأرض قبل وقوع الحادث؛ بمعنى آخر، يسمح النظام بإستخادم أقوى نقطة في السيارة لتحمّل قوة الصدمة، بدلاً من تلقي الهيكل للصدمة مما قد يشكل خطر أكبر على الركاب.

هذا ويذكر أنه من المخطط تدشين مرسيدس S-Class 2021 الجديدة كلياً يوم 2 سبتمبر في حدث كبير، حيث سنتعرف حينها على كافة تفاصيل السيدان الفاخرة الأكثر شهرة في العالم بجيلها الجديد.
 

مرسيدس Mercedes سيارات فخمة تكنولوجيا السيارات S-Class اس كلاس
loaing icon