مرسيدس 300 E بمحرك بي ام دبليو M وقوة 325 حصان!

منذ نشأتها في العام 1971 وحتى العام 2019، تخصصت شركة هارتج "Hartge" لتعديل السيارات في إدخال التعديلات على طرازات بي ام دبليو وميني ورنج روفر، لتصبح سيارات مميزة ومبهرة أكثر مما هي بالفعل.

اقرأ أيضًا: هذه الـ تويوتا بريوس تخبئ محرك دودج هيلكات تحت غطائها!

أكثر قوة ورياضية

وبشكل خاص، حصلت الشركة على شهرتها من دمج تلك السيارات بمحركات أكثر قوة ورياضية عن محركاتها الأصلية. وبكثير من التعديلات الهندسية قامت الشركة بوضع محرك بي ام دبليو M88 في سيارة مرسيدس بنز 300E من جيل الـ W124، وأطلقت على السيارة اسم هارتج F1 فرانكشتاين .. فلك أن تتخيل!

سيارة معدلة بي ام دبليو مرسيدس

في الواقع، حدث ذلك في العام 1988، وكان أحد انتاجات الشركة الأكثر جرأة، حيث تم وضع محرك بي ام دبليو المكون من ست أسطوانات مدمج مع علبة تروس يدوية، بدلاً من محرك مرسيدس الذي كان يولد قوة 180 حصاناً.

قوة المحرك

وبذلك، أصبحت السيارة بقوة 325 حصاناً و350 نيوتن مترعزم الدوران، وقادرة على الوصول إلى سرعة 100 كيلومتراً في الساعة من وضع الثبات في مجرد 6 ثوانٍ، وذلك قبل أن تصل إلى سرعة قصوى 300 كيلومتراً في الساعة.

سيارة معدلة بي ام دبليو مرسيدس

ولم تكتفي هارتج بذلك فقط، بل قامت بتجهيزها بنظام تعليق جديد، بالإضافة إلى عدة تعديلات على المقصورة، إضافة إلى بعض من اللمحات الخشبية لتتناسب مع جرأة السيارة الجديدة.

بي ام دبليو مرسيدس سيارات BMW Mercedes سيارات معدلة
loaing icon