هذه الـ تويوتا بريوس تخبئ محرك دودج هيلكات تحت غطائها!

لم تصمم سيارة تويوتا بريوس للجريئين والراغبين في تجربة قيادة ممتعة، بل تركز السيارة على العملية والتوفير في استهلاك الوقود كونها سيارة هجينة، ولذلك، تحويلها إلى سيارة مخصصة للسباق قد يبدو أمراً جنونياً... إلا أنه حصل بالفعل.

اقرأ أيضًا: فورد موستنج بسعر مليون دولار تنتج قوة هائلة!

 

تويوتا بريوس بمحرك دودج هيلكات

هذا ما قام به نيك فليبيدز، أحد مؤسسي فريق American Racing Headers الأمريكي، حيث حول تويوتا بريوس الى سيارة سباق شرسة تستفيد من محرك دودج هيلكات.

إن تحدثنا عن دودج هيلكات نفسها، فسوف نجد أنها قادرة على الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة من وضع الثبات في 3.6 ثانية فقط، وذلك بفضل محركها الجبار الذي يمدها بقوة 707 حصان.

تويوتا بريوس

في حين أن تويوتا بريوس المعتادة تمتلك محرك يمدها بقوة 110 إلى 134 حصان فقط، لتستغرق حوالي 10 ثوان للوصول إلى 100 كيلومتر في الساعة من وضع الثبات.

ولكن التعديل الذي قام به فليبيدز، عبر وضع محرك هيلكات في سيارته البريوس - مع ناقل حركة سداسي السرعات - تخطى التوقعات، اذ أصبح مجمل قوة السيارة 800 حصان، ليرفع من قيمتها المالية كثيراً، وتقفز بالتالي من 21 ألف دولار أمريكي إلى 150 ألف دولار!

تويوتا بريوس معدلة

وتفاخر فيليبيدز بسيارته سابقاً أمام جاي لينو، مقدم برنامج Jay Leno’s Garage الشهير، قائلاً بأنها سيارة "تتحدى المنطق"، ليثبت ذلك لاحقاً عبر تنظيم سباق مع جاي لينو - الذي جلس خلف مقود بريوس عادية - ولم يكن هناك مجال للمقارنة، اذ تمكن فيليبيدز من الإنتصار بسهولة تامة.

دودج تويوتا Dodge Toyota سيارات معدلة بريوس
loaing icon