مرسيدس جي ال اس 2024: تحديثات طفيفة زادت جمالها بكثرة

لعام 2024، خضع طراز مرسيدس جي ال اس إلى تحديثات شكلية طفيفة، تشمل أيضاً نسخ مايباخ و ايه ام جي من هذا الطراز. ويمكن ملاحظة هذه التغييرات بسهولة بما أنها تطال الشكل الخارجي  من الأمام أولاً.

التحديثات الشكلية الخارجية

تحديثات شكلية خفيفة جداً، ولكنها تساهم في جعل الشكل أجمل وأحدث وأكثر تميزاً وفخامةً. فمن الأمام، خضع الشبك الأمامي لتغيير بسيط، فأصبح أكبر، وتتخلله قضبان أفقية باللون الفضي. وأصبحت الفتحات الأمامية محاطة باللون الأسود اللامع. أما المصابيح الأمامية، فيمكن ملاحظة التغيير الطفيف من خلال شكل الإضاءة الجديد، الذي يشبه ثلاثة خطوط عمودية يحضنها من الأعلى خط إضاءة رفيع.

أما بالنسبة إلى نسخ ايه ام جي ومايباخ، فقد طالتها تحديثات طفيفة جداً أيضاً شملت الإضاءة. إذ أصبح طراز مايباخ متوفراً بشكل قياسي مع إضاءة ترحيبية متحركة تعكس على الأرض شارات علامة مايباخ. أما نسخة ايه ام جي، حصلت على مصابيح متحركة جانبية تعكس شارة ايه ام جي على الأرض.

التحديثات الداخلية

مرسيدس جي ال اس 2024 (10)

في الداخل، يتلقى نظام الترفيه من نوع MBUX خيارات عرض جديدة تتألف من ثلاثة أنماط عرض مختلفة: "الكلاسيكي" و"الرياضي" و"المتحفظ". أضف إليها ثلاثة وضعيات: الملاحة والمساعدة والخدمة. ويمكن للسائق الاختيار من بين سبعة ألوان مختلفة. أما في إعداد الطرق الوعرة، تُظهر الشاشة زوايا إمالة السيارة والبوصلة ومشهد الكاميرا من أسفل المصد الأمامي.

وتأتي مرسيدس جي ال اس الجديدة مع بعض خيارات التنجيد الجديدة: جلد كاتالانا باللون البيج وباهيا البني. وتشمل خيارات القطع خشب الزيزفون البني شديد اللمعان والخطوط الأفقية السلسة الفضية التي نراها حول فتحات تهوئة المكيفة وممتدة حول المقصورة. كما أصبح طراز GLS580 4MATIC متوفراً مع حزمة اختيارية للطرق الوعرة، تضيف لوحة انزلاقية أمامية و1.2 انش إضافي من الخلوص الأرضي.

طراز ايه ام جي و طراز مايباخ

أما بالنسبة إلى مرسيدس مايباخ جي ال اس 600، فتحتوي الداخلية على تنجيد مقاعد مبطنة تتخللها ثقوب صغيرة وتصميم ألماسي. وتتوفر شاشة مقاس 23 انش كخيار جديد.

وبالنسبة إلى مرسيدس ايه ام جي جي ال اس 63، تشمل التعديلات تحديث برنامج يضبط إعدادات الثبات والانقلاب، وأنظمة التعليق الهوائي. وفي الداخل، تتوفر خيارات تنجيد جديدة باللون البني مع الأسود، أو البيج مع الأسود، من جلد نابا الفاخر. ويتوفر الطراز الرياضي الآن بشكل قياسي مع فتحة سقف بانورامية ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة وإضاءة عالية متكيفة.

محرك مرسيدس جي ال اس

مرسيدس جي ال اس 2024 (19)

تتعدد خيارات المحرك، ليكون المحرك القياسي (على طراز جي ال اس 450 4 ماتيك) 6 اسطوانات سعة 3 لتر توين تيربو، يولد قوة 375 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران، ويوفر تسارعاً يبلغ 5.8 ثواني من 0 إلى 100 كلم/س.

أما الطرازات الأخرى، جي ال اس 580 4 ماتيك، ومايباخ جي ال اس 600، و ايه ام جي جي ال اس 63، فيعمل كلٌ منها بمحرك 8 اسطوانات توين تيربو سعته 4 لتر، تختلف القوة بالتسلسل بين 510 حصان و729.4 نويتن متر، و550 حصان و729.4 نيوتن متر، و603 و850 نيوتن كتر من عزم الدوران. ويبلغ تسارع طراز ايه ام جي جي ال اس 63 من 0 إلى 100 كلم/س 4.1 ثواني فقط.

اقرأ أيضاً: حجم أكبر وكفاءة عالية..تعرفوا على مرسيدس GLC كوبيه 2024

مرسيدس اطلاق جديد Mercedes AMG GLS أخبار السيارات Maybach
loaing icon