مرسيدس تختبر أنظمة أمان جديدة تتضمن روبوت مثلث طوارئ!

في كل مرة نسمع فيها عن ازدياد نسب حوادث السير، يصبح شراء اختيار سيارة مليئة بمواصفات الامان هوسا لا بل هاجسا، خصوصا اذا كان الامر متعلقا بحماية افراد الاسرة والاطفال بوجه خاص، الامر الذي دفع مرسيدس بنز الى تصميم سيارة اختبارية ذات موصفات امان لا يعلى عليها، مستندة على طراز GLE، فبم تتميز هذه السيارة؟

ترضي هذه السيارة ذوق عشاق التكنولوجيا فهي مزودة بتقنيات قيادة ذاتية اختبارية من المستوى الرابع، والعديد من التقنيات التكنولوجيا المثيرة للاهتمام، مثل نظام التواصل مع البشر عبر شاشة بمنطقة الشبك الأمامي والأضواء المثبتة بكافة أرجاء الهيكل، بالإضافة إلى وجود مثلث روبوت يمكن تفعيله من داخل السيارة فور ظهور عطل يؤدي لتوقفها، فما ان تتوقف سيارتك حتى يخرج الروبوت من منفذه الخاص أسفل السيارة ويقف خلفها مع إضاءة لافتة المثلث التي تعلم السائقين بوجود عطل في سيارتك أدى لتوقفها.

وماذا عن الجلوس وجها لوجه مع الركاب الآخرين، بدلا من الجلوس بالطريقة التقليدية المملة؟ وسائد امان تحيط بك من الجوانب كافة، بالاضافة الى مقعد مخصص للاطفال يسمح بمراقبتهم ومراقبة انظمة الامان فيه!هذا وحملت السيارة رسمياً اسم مرسيدس Experimental Safety Vehicle اي مركبة السلامة الاختبارية، علماً انها ثاني سيارة من هذا النوع، حيث ان الاولى ظهرت عام 2009 وكانت تستند على طراز اس كلاس.

هذه السيارة التي تعتبر حلما بالنسبة للباحثين عن اعلى معايير الامان، تحمل رسمياً اسم مرسيدس Experimental Safety Vehicle اي مركبة السلامة الاختبارية، علماً انها ثاني سيارة من هذا النوع، حيث ان الاولى ظهرت عام 2009 وكانت تستند على طراز اس كلاس.

اقرأ أيضاً: ما هي مرسيدس التي تصنع في السعودية؟

مرسيدس تكنولوجيا Mercedes اس يو في تكنولوجيا السيارات GLC
loaing icon