ما هي مرسيدس التي تصنع في السعودية؟

فور التوجه إلى المملكة العربية السعودية والتحدث مع أي من عشاق السيارات هناك، ستتأكد سريعاً بأن للصانعة الألمانية شعبية لا تضاهى بين المواطنين والمقيمين في السوق الأكبر عربياً للسيارات، وهو ما قد يكون أحد الأسباب التي دفعت مرسيدس لتصنيع إحدى مركباتها هناك، فما هي هذه المركبة؟

شهدت المملكة العربية السعودية مؤخراً تجديد للعلاقة المتينة بين الشركة الوطنية السعودية لصناعة السيارات وعلامة مرسيدس، وذلك عبر إنتاج إحدى مركبات العلامة الألمانية بالمملكة، وهي شاحنة أكتروس الجديدة، وذلك بعد إطلاقها بالسوق السعودي العام الماضي.

يتم تجميع الشاحنة الثقيلة الجديدة على أياد سعودية، تسهر من اجل تقديم مجموعة واسعة من الخدمات لعملائها، وذلك مع محاكاة بدقة شديدة طريقة إنتاج أكتروس عالمياً، علماً انها تعد واحدة من أفضل شاحنات النقل الثقيل في العالم.

ولكن هل كنت تعلم ان صناعة شاحنة اكتروس في السعودية ليس بأمر جديد ابداً، فبدأ تجميعها محلياً في جدة في عام 1999، اذ ان سمعتها في مختلف أنحاء الوطن العربي رائعة سبب اعتماديتها وقوتها ومستوى سلامتها العالي، لذلك كان لا بد من ان يكون لها تصنيع مميز في السعودية. 

ومع نجاح شركة الجفالي للسيارات، الموزع الحصري المعتمد لسيارات مرسيدس التجارية في السعودية والذي حافظ على معاييره العالية على مدى الأعوام، قررت مرسيدس تصنيف مصانعها في السعودية من بين الأفضل خارج المانيا، ليتم العمل على تطوير رؤية 2030 عبر تنمية الشباب السعودي.

اقرأ أيضاً: كم سوزوكي جيمني يمكنها سحب مرسيدس G63؟

مرسيدس Mercedes السعودية سيارات المانية الجفالي للسيارات
loaing icon