مرسيدس اكس كلاس تتحول إلى وحش للطرقات الوعرة

مرسيدس اكس كلاس هي أفخم سيارة بيك أب في العالم حالياً بلا منازع، حيث أنها تمتلك شعار النجمة الثلاثية ويسري فيها الحمض النووي الألماني.

اقرأ أيضا: هل تقول مرسيدس وداعاً لبيك اب أكس كلاس؟

وصحيح أن المستقبل يبدو غامضاً بالنسبة إلى اكس كلاس، إذ ان مبيعاتها لم تحقق حتى الآن سوى 16,700 وحدة في أوروبا وأستراليا وجنوب أفريقيا، إلا أن هذا ليس مفاجئاً عندما تكون السيارة فاخرة تقع ضمن فئة جديدة كلياً غير مسبوقة في العالم.

تستند البيك أب الألمانية الفاخرة على هيكلة نيسان نافارا، ما يعني امتلاكها قدرات مبهرة على الطرقات الوعرة، إلا أن هذا لم يكن كافياً برأي شركة دلتا 4x4 الشهيرة لتعديل سيارات الدفع الرباعي.

حيث حصلت مرسيدس اكس كلاس على نظام تعليق هوائي جديد يرفعها ويخفضها عند الحاجة، ما يعني أنها ستكون قادرة على اختراق جميع أنواع الصخور، الصعود على الجبال وما إلى ذلك، تماما كما لو كانت فورد رابتور.

لم تتوقف دلتا 4x4 عند هذا الحد، حيث قامت بإضافة عجلات وإطارات للطرقات الوعرة تتراوح أحجامها بين 17 و23 بوصة، رفارف منتفخة، شريط LED كبير مضيء بالسقف، مع إضاءة خلفية ولمسات أخرى تضفي إلى مرسيدس اكس كلاس هيبة وجمالاً فريداً من نوعه.

هذا ويذكر أن مرسيدس بيك أب تتوفر بعدة محركات أقواها 6 أسطوانات 258 حصان وعزم 550 نيوتن متر بنظام دفع رباعي وناقل أوتوماتيكي من 7 سرعات.. وبالنسبة إلى سعر النسخة المعدلة دلتا 4x4 فلا توجد أي تفاصيل عنه.

loaing icon