هل تقول مرسيدس وداعاً لبيك اب أكس كلاس؟

عندما كشفت مرسيدس عن اكس كلاس، انبهر العالم أجمع، حيث أنها أول بيك أب من نوعها في فئتها واول بيك اب تحمل شعار مرسيدس، ومع ذلك، يبدو أن صانعة السيارات الألمانية ستتخلى عنها قريباً.

اقرأ أيضا: تعديل استثنائي طال المرسيدس أكس كلاس

السبب الرئيسي وراء ذلك هو أن اكس كلاس ليست فعلاً سيارة مرسيدس، حيث أنها تستند على شاصيه نيسان نافارا مع تعديلات ميكانيكية، ما وضع صورة في الأذهان بأنها ليست سيارة ألمانية فاخرة بكل ما تعنيه الكلمة.

تقول مصادر المجلة العالمية أوتوموتيف نيوز (Automotive News) بأن مرسيدس تسعى إلى تخفيض النفقات، وتبدو اكس كلاس أحد الموديلات التي ستقع المقصلة عليها من أجل تحقيق ذلك، خصوصاً وأنه لم يتم بيع سوى 16,700 نسخة في أوروبا وأستراليا وجنوب أفريقيا، ما يعتبر أقل بكثير من التوقعات.

كما يبدو أن مرسيدس تريد قطع شراكتها مع تحالف رينو نيسان بهدف تقليل النفقات أيضاً، وهو ما لن تستطيع تحقيقه من دون إلغاء شراكتها مع الصانع الياباني الذي يتولى بنفسه إنتاج اكس كلاس.

وإذا كنت تتسائل عن سعر مرسيدس اكس كلاس، فإنه يبدأ عند 42 ألف دولار عالمياً، وهو ما يُعد مرتفعاً مقارنة بالمواصفات المقدمة في أقل فئة للبيك أب التي تعرضت لحملات استدعاء بسبب وجود خلل تصنيعي.

هذا ومع ذلك، لا يمكننا التأكد تماماً من نوايا مرسيدس، إذ أن إلغاء اكس كلاس ربما كان فكرة قيد النقاش وتم التخلي عنها، خاصة وأن البيك أب ظهرت نسخ منها مؤخراً تحت الاختبار بمحرك يُعتقد أنه 8 أسطوانات أكثر قوة لاجتذاب العملاء.

مرسيدس Mercedes سيارات فخمة سيارات المانية بيك اب
loaing icon