Eskimi DSP Pixel

كيا K5 موديل 2021 واهم مميزاتها

وصلت كيا k5 2021 الجديدة كلياً إلى المملكة العربية السعودية لتستبدل أوبتيما 2020. وتتميز السيارة بتصميمها الخارجي الرياضي، ومقصورتها الداخلية عالية الجودة والتي تتميز بتقنيات حديثة. واليوم نستعرضها لنتعرف على أهم مميزاتها.

اقرأ أيضاً: اودي S6 2021 واهم 5 مميزات فيها

تصميم ديناميكي

كيا K5

ستبهرك كيا K5 الجديدة كلياً بواسطة تصميمها الديناميكي الجديد، والذي يظهر خاصة في شبك التهوئة ذي شكل وجه النمر، وكذلك مع مصابيح أمامية نحيفة ذات إضاءة نهارية تراها ممتدة بين غطاء المحرك العضلي والرفراف الأمامي الحاد، مما يعطيك شعورا قويا بالرياضة والعصرية في آن واحد.

كيا K5

من الجانب، ستلاحظ وجود خطوط إنسيابية، بينما ستجذبك الخلفية بفضل المصابيح المتصلة عبر شريط LED مضيء، وذلك مع جنوط مثيرة بتصاميم مختلفة وحجم يتراوح بين 16 و19 بوصة.

مقصورة راقية

أما المقصورة، فهي ستشعرك أنك تخطو إلى داخل سيارة راقية في كل مرة تدخلها، وذلك بفضل تقنيات نظام ترفيه معلوماتي تفاعلي مميزة تسمح لك بالتحكم عبر الأوامر الصوتية في مستوى الصوت والمكيف، إضافة لوجود نظام متقدم لتنقية الهواء، ونظام ذكي يمكنه إلتقاط كلمات مختلفة أثناء حديث الركاب، مثل Warm لتعديل الحرارة تلقائياً عندما يفهم النظام أن الركاب يشعرون بالحر، وبذلك ستحصل أنت وعائلتك على تجربة مميزة للغاية بالقيادة والركوب.

كيا K5

وفور جلوسك في المقعد، ستجد أمامك شاشة عدادات رقمية بالكامل، وستتمكن أيضاً من فتح الأبواب عن بعد تلقائياً فور توجهك نحو سيارتك، مع وجود كاميرا أمامية لتسجيل كل ما يحدث أثناء القيادة، كي تشعر بالأمان والثقة، وهو ما سيجعلك تحلم بالعودة إليها كي لا تتوقف عن القيادة ابداً.

السلامة والأمان

كيا K5

فيما يخص الأمان والسلامة، ستجد أن كيا K5 تضمن سلامتك أنت وعائلتك عبر 9 وسائد هوائية، كما ستساعدك أنظمة مساعد التحذير من الإصطدام وتفادي ومراقبة النقاط العمياء على تفادي الإصطدامات المفاجئة، بينما نظام الرؤية المحيطية 360 درجة سوف يساهم في تفادي الإصطدامات الخفيفة أثناء الركن بشكل دقيق.

المحرك والأداء

هذا ويمكنك الإختيار من بين محركين من 4 سلندرات، الأول سعة 2 لتر بقوة 152 حصاناً مع ناقل أوتوماتيكي من 6 سرعات، والثاني سعة 2.5 لترات بقوة 194 حصاناً مع ناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات، حيث سيعطيك الأخير تجربة قيادة أكثر رياضية وقوة تجعل التصميم الخارجي الحاد الرياضي مناسب أكثر، أي دفعة أدرينالين بسيطة في كل مرة تضغط فيها قدمك على دواسة الوقود.

loaing icon