مدرعة بي أم الجديدة تمنع التنصت: ماذا اعجبنا في اكس 5 بروتكشن VR6 2024

من منا لا يحب سيارة بي ام دبليو أكس 5، إلا أن نسخة Protection VR6 موديل العام 2024 من هذه السيارة بالتأكيد سوف تدهشنا كثيراً فهي مقاومة للرصاص والانفجارات، لذلك تعالوا نتعرف على ابرز ما اعجبنا في هذه السيارة.

أمر مميز جداً في الشكل الخارجي بهدف زيادة نسبة الأمان

بي ام دبليو اكس 5 بروتكشن في ار 6 2024

يضمن التصميم الجديد للهيكل الخارجي والداخلي عدم وجود أي اختلاف ملحوظ بين سيارة بي ام دبليو أكس 5 نسخة Protection VR6 والطراز القياسي المماثل. يمثل مظهر السيارة غير الواضح على الطرق العامة عامل أمان إضافي للأفراد الذين يحتاجون إلى حماية خاصة، هذه الميزة مهمة جداً خصوصاً وأن السيارات التي تأتي مزودة بالكثير من وسائل الحماية من الهجمات يمكن معرفتها بمجرد النظر إليها. فكرة ذكية جداً من الصانع البافاري في هكذا نوع من المركبات.

هذا النوع من المركبات يجب أن يتمتع بمراوغة استثنائية

بي ام دبليو اكس 5 بروتكشن في ار 6 2024

تأتي سيارة بي ام دبليو أكس 5 نسخة Protection VR6 الجديدة موديل 2024 بشكل قياسي مع نظام تعليق M Professional المتكيف، والذي لا يتضمن نظام M Sport التفاضلي فحسب، بل يشمل أيضًا نظام التوجيه النشط المتكامل ونظام تثبيت الدوران النشط.

كي نكون أكثر وضوحاً يقوم نظام التعليق هذا بتحويل العجلات الخلفية في نفس الاتجاه أو الاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية، اعتمادًا على سرعة الطريق، وذلك بهدف إمكانية التحكم في السيارة بسرعات عالية، بينما يجعلها أيضًا أكثر مرونة في الأماكن الضيقة وعند المناورة، ما يعني حماية إضافية يمكن أن يقدمها السائق.

وفي الوقت نفسه، فإن نظام تثبيت الدوران النشط قادر على تقليل تمايل الهكيل عند الانعطاف بسرعة والتأثيرات المزعجة الناجمة عن عيوب الطرقات. يعمل هذا النظام، الذي يتم تشغيله باستخدام محركات كهربائية دوارة، على تحسين خفة الحركة ودقة التوجيه في السيارة الجديدة، وذلك بهدف الهروب من أي هجمات.

لحظة.. ماذا يقدم خزان الوقود؟

بي ام دبليو اكس 5 بروتكشن في ار 6 2024

تأتي السيارة المدرعة هذه مع تجهيز من الفولاذ العالي القوة في المنطقة المحيطة بالأبواب، وبالإطار الجانبي للهيكل، والسقف، كما وتأتي السيارة أيضاً مجهزة بدرع  للجزء السفلي من الجسم بهدف إكمال الإجراءات الأمنية. ولكن ما به خزان الوقود؟ تتضمن المواصفات القياسية في سيارة بي ام دبليو أكس 5 هذه خزان وقود ذاتي الغلق مع غلاف خاص، يغلق نفسه بعد إصابته برصاصة لمنع أي فقدان للوقود.

ماذا عن إمكانية التواصل مع الخارج

بي ام دبليو اكس 5 بروتكشن في ار 6 2024

يعتبر التنصت على الهواتف المحمولة من الأمور التي يمكن أن تهدد سلامة أي شخص، وذلك من خلال معرفة تحركاته والكثير من الأمور الأخرى، إلا أن هذه السيارة المدرعة من بي أم دبليو تم تزويدها بنظام اتصال داخلي للتواصل مع الأشخاص بالخارج، ما يعني أن التنصت سوف تنخفض نسبته الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على عنصر الأمان.

اقرأ أيضاً: كانت لملك أفغاني: حقائق لا تعرفها عن مرسيدس الفائزة في بيبل بيتش

بي ام دبليو BMW مراجعات
loaing icon