Eskimi DSP Pixel

عائلية وجميلة: ما يجب أن تتوقع من تويوتا هايلاندر 2020 في السعودية

تبحث عن سيارة اس يو في متوسطة الحجم تقدم مستوى عالي من الاعتمادية والرحابة من دون التضحية بالتصميم العصري الحاد والمحركات القوية؟ تويوتا هايلاندر 2020 الجديدة كلياً، والتي دُشنت مؤخراً في معرض السيارات السعودي الدولي، قد تكون خيار مناسب لك.

> تابع قناتنا على يوتيوب

مواصفات تويوتا هايلاندر

  • تأتي الاس يو في اليابانية الجديدة من وكيل تويوتا في المملكة العربية السعودية، عبد اللطيف جميل، والذي أعلن عن وصولها للسوق السعودي وسيبدأ طرحها في منتصف 2020 بنسختيها ذات محرك بنزين والهايبرد.

  • تأتي هايلاندر 2020 مع مقصورة أكثر رقياً من السابق مع العديد من الأسطح الناعمة مقارنة بالسابق ودعم للشحن اللاسلكي للهواتف الذكية إضافة لإضاءة داخلية محيطية وكسوة جلدية مثقبة بالفئات الأعلى مع شاشة قياس 12.3 إنش لمسية تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع نظام JBL صوتي فاخر.
  • تحافظ الأس يو في على هويتها العائلية ولكن مع مظهر خارجي أقوى وتصميم أكثر رقياً لتحقيق كفاءة ديناميكية عالية تقلل أيضاً من ضوضاء الرياح وتحسن الثبات.

  • كما نجد أن الواجهة الأمامية تختلف بحسب الفئة لتأتي، الفئات الأقل بشبك أسود وزخارف فضية، في حين أن الفئات الأعلى تأتي بشبك أسود وخطوط كروم، إضافة لزخارف كرومية سفلية وعجلات قياس 20 إنش مع توفرها بألوان عديدة تشمل الأحمر والأزرق والرمادي والبني.
  • أصبحت الاس يو في أطول بـ 60 ملم من السابق مع صف ثاني قابل للحركة نحو الأمام لزيادة مساحة أقدام الصف الخلفي بحسب الحاجة، مع إجمالي 7 أو 8 مقاعد بحسب الفئة، وحقيبة أمتعة كبيرة (456 لتر) ويمكن أن تتحول الى ضخمة (2,075 لتر) عند طي صفي المقاعد الخلفية.

تعرف علي تصميم تويوتا هايلاندر من الداخل 

  • تأتي هايلاندر 2020 مع محرك الموديل السابق من نوع V6 سعة 3.5 لتر بقوة 295 حصان، في حين أن نسخة الهايبرد تضم محرك 4 سلندر 2.5 لتر واثنين من المولدات الكهربائية بإجمالي قدرة 240 حصان ومتوسط استهلاك 6.9 لتر/100 كم.
  • أما أنماط القيادة فهي تشمل Normal وEco وSport  مع نظام Multi-Terrain Select للسير على الطرق الطينية والرملية والصخرية والترابية للنسخ ذات الدفع الكلي.
  • تضم السيارة تقنيات عديدة أخرى تشمل حزمة أمان Toyota Safety Sense 2.0 التي تضم مراقب للبقع العمياء والمرور الخلفي أثناء الرجوع وكاميرا رؤية الطائر إضافة لسونار وتقنية مسح المحيط لتفادي أي عقبات لا يلاحظها السائق، الى جانب شاشة رقمية للعدادات قياس 7 إنش.

ما هو سعر تويوتا هايلاندر في المملكة ؟

  • هذا ومن المتوقع أن تأتي تويوتا هايلاندر 2020 الجديدة كلياً في السعودية من وكالة عبد اللطيف جميل منتصف العام الجاري بسعر يبدأ من 135 الف ريال على الأقل حسب أسعار السوق الأمريكي.

اقرأ أيضاً: سترايف يختار أفضل 6 سيارات اس يو في للطرق الوعرة في 2020

loaing icon