ما هو نظام MultiPro الخاص بـ بيك اب شفروليه وجمس؟

تفوق سيارات الـ بيك آب توقّعاتنا من حيث العملانيّة والكفاءة، فهي قادرة على تخطي صعوبات الطرقات الوعرة بفضل علوّها عن الأرض وإطاراتها المتينة، كما تتمتّع بمقصورة فسيحة بخامات فخمة، ولعلّ أبرز ما تتمتّع به هذه الفئة من السيارات هي سعة التخزين، خصوصاً بصندوقها الخلفي، ولكن ماذا عن باب هذا الصندوق؟ فهل يمكن أن يكون هو نفسه عمليّ؟ هذا هو ما أثبته نظام مالتي برو (MultiPro) الجديد من جنرال موتورز.

مالتي برو هو الاسم المُستخدم للباب الجديد الخاص بالصندوق الخلفيّ لسيارات بيك اب شيفروليه وجي ام سي، الذي يُتيح مستوى مُتقدّم للغاية من العمليّة باستخدام السعة الكاملة للصندوق الخلفي في مُختلف المهام.

يسمح هذا النظام بفتح باب صندوق الأمتعة بسبعة طرق مُختلفة ويُمكن التحكم به عبر أزرار خاصّة مُثبّتة بخلفيّة الـ بيك اب كي يفتح ويغلق بشكل سلس.

تتضمّن أوّل خصائص الباب الجديد القُدرة على فتحه بالكامل مع رفع عتبة صغيرة منه لحماية أي أغراض طويلة تضعها في الصندوق الخلفي من السقوط، أمّا الميزة الثانية، فهي إمكانية تعديل الباب عبر فتح جزء سفلي منه للأسفل على هيئة سلّم يسمح لك بالدخول والخروج من الصندوق الخلفيّ بسهولة، ويمكن كذلك خفض الجزء الوسطيّ من الباب نحو الأسفل لتتمكّن من الوصول لداخل الصندوق بشكل أكبر.

أمّا وضعيات الفتح الأخرى، فهي تتضمّن عتبة تخزين داخليّة تسمح بحماية الأغراض الأقل طولاً من دون فتح الباب بالكامل، مع إمكانية تحويل الجزء الوسطيّ من الباب إلى سطح يمكن الاتكاء عليه، وأخيراً يمكن فتح الجزء السفلي لنجد نظام صوتي خارجيّ بقدرة 100 واط يدعم البلوتوث للإستمتاع بأنغام الموسيقى في الهواء الطلق!

اقرأ أيضاً: نظام جديد من بوش سيساعدك على تفادي القيادة بالاتجاه المعاكس!

loaing icon