نظام جديد من بوش سيساعدك على تفادي القيادة بالاتجاه المعاكس!

صحيح ان القيادة بالاتجاه المعاكس هو امر نادر، خصوصاً اذا تعرف طرقات منطقتك جيداً وتنتبه لاشارات المرور، الا انك قد تجد نفسك في هذا المأزق في مناطق غريبة عليك، ائناء السفر مثلاً، ولذلك اوجدت شركة بوش نظام جديد لحل هذه المشكلة.

تعد القيادة عكس الاتجاه أمر خطير للغاية، وهو ما ينتشر على مختلف الطرقات حول العالم، ولكن بوش قررت حل المشكلة عبر نظام تنبيه خاص متصل بقاعدة بيانات سحابية، وهو ما يعمل على تنبيه السائقين المنطلقين في الإتجاه المعاكس على الطرقات، إلى جانب تنبيه السائقين الآخرين على مقربة منهم لتفادي الحوادث المفاجئة.

يتم ذلك من خلال إرسال عدة تنبيهات تظهر على هيئة إشعارات عبر مجموعة من التطبيقات المختلفة على هاتفك الذكي، وهو ما يحصل بسرعة فائقة؛ تم دمج النظام مع تطبيقات مختلفة في 13 دولة أوروبية، ليصل عدد المستخدمين إلى 400 الف شخص حالياً، وقد وصلت الخدمة إلى 15 تطبيق خاص بالملاحة وبث المحتوى والراديو، وهو ما يسمح بإمكانية وصول ملايين الأشخاص لهذه الخدمة في مختلف أنحاء أوروبا، على امل ان تجد طريقها الى دول اخرى في المستقبل القريب.

هذا وتهدف بوش عبر هذه الخدمة إلى تفادي حوادث الاتجاه المعاكس التي ينتج عنها الكثير من الوفيات، وتعمل الشركة حالياً على ابتكار واجهة منفصلة لهذه الخدمة يمكن دمجها في نظام الترفيه المعلوماتي الخاص بمختلف السيارات.

اقرأ أيضاً: الطريقة الصحيحة لتنظيف الشاشة اللمسية بسيارتك

سيارات هواتف تكنولوجيا تطبيقات أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات
loaing icon