الـ فورد موستنج هذه أصبحت الأغلى في العالم وإليك قصتها

كم من مرة شاهدة سيارة في فيلم أكشن وتمنيت أن تكون خلف مقودها؟ بالنسبة للبعض، هذا الأمر ليس مستحيلاً... فيمكنك شراء أي شيء ترغبه اذا كان لديك المبلغ المناسب. 

بالنسبة لأحد عشاق سيارات فورد موستنج، الأمر تحقق، حيث دفع مؤخراً مبلغ قدره 3.74 مليون دولار على موستنج برزت على الشاشة الكبيرة، لتصبح أغلى موستنج في العالم!

> تابع قناتنا على يوتيوب

ما الذي يميز هذه الـ موسنتج طراز عام 1968 هو أنها كانت نجمة الفيلم الشهير "بوليت" (Bullitt) الذي ننصحك بمشاهدته اذا تحب مشاهد المطاردة المشوقة.

بيعت السيارة بهذا السعر القياسي في مزاد علني في ولاية فلوريدا الأمريكية، متجاوزةً سعر بيع موستنج شيلبي جي تي 500 1967 قبل عامين والذي بلغ 2.2 مليون دولار.

في الواقع، توقع بعض الخبراء أن يصل سعر موستنج بوليت إلى 4 مليون دولار، على الرغم من إقرارهم أن تحديد سعر السيارة لم يكن أمراً سهلاً، ومع ذلك، فإن هذه السيارة استطاعت الحصول على لقب سيارة العضلات الأغلى التي تباع في مزاد علني.

لم تكن نجمة فيلم بوليت وحسب...

لم يتمكن ستيف ماكوين - الممثل في فيلم بوليت - من شراء السيارة التي قادها بنفسه في الفيلم؛ فبعد عدة سنوات من انتهاء التصوير، تمكن من تتبع صاحبها في ذلك الوقت، وهو روبرت كيرنان، الذي اشتراها بسعر 6,000 دولار، ورفض بعدها محاولات ماكوين المتكررة لشرائها.

لم يكن ابن المالك، شون كيرنان، على علم بالسيارة التي قام والده بتخزينها في المرآب، ولكن عند اكتشافه لها، قام ببعض الأبحاث وسرعان ما تعرف على الكنز المخبئ لديه.

تعاون شون مع فورد من أجل القيام بجولة دعائية للسيارة بدأت في معرض ديترويت 2018، اذ استخدم سيارة والده الراحل للترويج لفورد موستنج بوليت الجديدة.

في النهاية، وقبل عامين تقريباً، فكر كيرنان في بيع السيارة، لكنه لم يتعجل في ذلك، بل كان ينتظر الوقت المناسب، وقد أثمر صبره بالفعل، حيث أصبح لدى موستنج بوليت 1968 الآن مالك جديد لم يكشف عن اسمه.

اقرأ أيضاً: فورد موستنج ليثيوم... كهربائية وأقوى من شيلبي GT500

فورد Ford سيارات فورد موستنج Mustang أخبار السيارات
loaing icon