فورد موستنج ليثيوم... كهربائية وأقوى من شيلبي GT500

خلال معرض سيما للسيارات المعدلة والاختبارية هذا العام، كشفت لنا فورد عن نموذج موستنج ليثيوم الكهربائية، والتي صنعت بالتعاون بين الصانعة الأمريكية وشركة Webasto الألمانية.

اقرأ أيضاً: الكشف عن بيك اب تيسلا سايبرتراك 2021 بتصميم من عالم الخيال العلمي

تأتي السيارة الكهربائية عالية الأداء بقوة 900 حصان وعزم 1,355 نيوتن متر، ما يجعلها واحدة من أقوى السيارات وأكثر إثارة، خاصة أنها تحمل ناقل يدوي من 6 سرعات قادر على تحمل تلك القدرة الهائلة.

تأتي موستنج ليثيوم بتصميم سلس منخفض مع هيكل مخصص ذو أجزاء من ألياف الكربون وعجلات قياس 20 إنش مصقولة، إضافة لنظام تعليق عالي الأداء من فورد ومكابح بريمبو امامية سداسية المكابس كالمستخدمة بطراز شيلبي GT350R، كما تحمل السيارة الكهربائية أيضاً فواصل جانبية ومشتت خلفي إضافة لغطاء محرك Webasto يحمل نوافذ من البولي كاربونيت تكشف عن شكل المحركات.

تأتي السيارة مع محرك Phi-Power مزدوج مع بطارية Webasto ذات قدرة 800 فولت بتقنية EVDrive، وهو ما يسمح للنظام بأن يكون أخف وزناً وأقوى مع توليد حرارة أقل أثناء الحصول على قدرة أعلى من الأنظمة الأخرى، مع قدوم موستنج ليثيوم بنظام توزيع مميز للعزم يتناسب مع ظروف القيادة المختلفة، حيث يمكن الاختيار بين أنماط قيادة Valet وSport وTrack وBeast عبر الشاشة اللمسية الداخلية ذات قياس 10.4 إنش.

هذا وتخطط فورد لاستثمار 11.5 مليار دولار بالسيارات الكهربائية بحلول عام 2022، علماً أنها كشفت عن أولى سياراتها الكهربائية مؤخراً، وهي أس يو في مستوحاة من موستنج تحمل اسم موستنج ماخ إي، فيما تعمل الشركة على نسخة كهربائية من فورد F-150 سيتم طرحها بعد عدة أعوام.
 

فورد سيارات سيارات كهربائية Ford موستنج Mustang
loaing icon