ما صحة الشائعات التي تقول ان آبل تعمل على سيارة كهربائية؟

لا تزال الأخبار والشائعات تلاحق سيارة Apple ، حتى أن الكثيرون يعتقدون أن السيارة قد ترى الضوء في عام 2024 أو 2025. لكن هل كل ما يقال صحيح، وما هي آخر المعلومات المتوفرة حول هذا الموضوع؟

اقرأ أيضًا: شركة هواوي تسعى للدخول في عالم السيارات

 

أخبار متعددة

سيارة آبل

إنتشرت في الآونة الأخيرة أخبار عن إتفاقيات بين شركة آبل وشركات مصنعة للسيارات بهدف إنتاج سيارة آبل الكهربائية. حتى أن بعض هذه الأخبار صدر من جهات إعلامية مرموقة، مثل صحيفة كوريا آي تي ​​نيوز المحلية التي أشارت أن آبل تخطط لتوقيع إتفاقية شراكة مع شركة هيونداي بشأن السيارات الكهربائية ذاتية القيادة، على أن يبدأ الإنتاج في حوالي عام 2024 في الولايات المتحدة. وبالطبع لم يكن هذا الخبر دقيقاً حتى أن شركة هيونداي موتور إمتنعت عن التعليق على الخبر، وكذلك آبل. لكن فيما بعد، نفت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية وكذلك كيا، إجراء محادثات مع شركة أبل الأمريكية بشأن السيارات ذاتية القيادة.

وتواصل ظهور المقالات والأخبار حتى أنه قيل أن آبل إختبرت العشرات من النماذج الأولية بالفعل، وما تزال تواصل مؤخراً مع الموردين التايوانيين لبدء تصنيع مكونات Apple Car في الربع الثاني من العام المقبل.

بحث عن شريك

سيارة آبل

في السياق عينه، ذهبت بعض التقارير أبعد من ذلك، مشيرة إلى أن آبل ستدخل كمنافس جديد في السوق لتغيير قطاع المركبات بشكل كلي، ضمن مشروع معروف بـ"بروجكت تيتان"، وإن آبل تبحث عن شركاء من بين عدة شركات مرشحة لأن تفوز بالتعاون معها أفي هذا المشروع، منها فوكسكون التي تجمعها علاقات عمل ممتدة مع آبل على مدار أكثر من 10 سنوات، وماجنا ثالث أكبر مورد لشركات السيارات في العالم من ناحية المبيعات، وهيونداي أو كيا، ونيسان التي تمتلك العديد من العناصر التي يمكن أن تكون مفيدة لتصنيع سيارة آبل، وشركة ستيلانتس الأوروبية التي أكدت أنها منفتحة للعمل على السيارات الكهربائية مع آبل أو أي شركة تكنولوجية أخرى.

ليست مهتمة بالسيارات

سيارة آبل

تعتمد آبل عادة على السرية التامة من شركائها المحتملين والموردين حول الخطط المستقبلية أو المنتجات التي يتم طرحها. لكن في جميع الأحوال، لا يمكن نفي أو تأكيد عمل آبل على مشروع سيارة كهربائية، وما مصير هذا المشروع إذا كان موجوداً في ظل إنتشار كورونا. ولكن بحسب المعلومات المتاحة، يمكن الإستنتاج أن آبل لا تهتم حالياً بإنتاج أي سيارة في المستقبل القريب، وهي حتى لا تبحث عن شركاء في الوقت الحالي.

سيارات هواتف ابل أخبار السيارات شائعات
loaing icon