شركة هواوي تسعى للدخول في عالم السيارات

إذا كنت تعتقد أن السيارة الكهربائية ذاتية القيادة من Apple هي فكرة هي الوحيدة في السوق ، فاستعد لتصدم لأن عملاقًا تقنيًا آخر يعمل على للدخول في عالم المحركات. ذكرت وكالة رويترز أن شركة Huawei على وشك الدخول في مجال السيارات ، حيث ستأتي نماذج الإنتاج الأولى بحلول نهاية العام.

إقرأ أيضأً: هل تخطط آبل لإطلاق سيارتها بالتعاون مع هيونداي؟

شراكة هواوي مع شركات السيارات

لم يتم الكشف عن الكثير من المعلومات إلا أنه حتى الآن يبدو أن هناك أربعة مصادر لديها علم مباشر بالمسألة وشاركت معلومات أولية حول خطط هواوي للتعمق في صناعة المحركات. هذا وتجري الشركة محادثات مع اثنين على الأقل من مصنعي السيارات الصينيين لتصنيع سياراتها الكهربائية جديدة.

إحدى الشركات هي شركة Changan Automobile التي تمكها الدولة الصينية ، والتي تدير حاليًا مشروعًا مشتركًا مع شركة Ford للإنتاج المحلي لسيارة Mustang Mach-EV الكهربائية. ذكرت وكالة رويترز أن هواوي أجرت أيضًا محادثات مع شركة BluePark New Energy Technology التابعة لمجموعة BAIC Group المدعومة من بكين. ومع ذلك ، لا يمكن قول أي شيء محدد حول خطط الإنتاج الفعلية للشركة في الوقت الحالي.

موعد بداية المشروع

شركة هواوي تسعى للدخول في عالم السيارات صورة 2

على الرغم من المعلومات التي نشرت نفى متحدث باسم هواوي المعلومات في بيان لرويترز مؤكّداً أن هواوي ليست شركة مصنعة للسيارات، ومع ذلك، ومن خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تهدف الشركة إلى أن تكون مزودًا رقميًا موجهًا في عالم المحركات.

تزعم ثلاثة من مصادر رويترز أن المشروع يجب أن يبدأ قبل نهاية عام 2021 لابتكار مركبات كهربائية. والهدف ابتكار سيارة كهربائية تعمل على البطاريات وبسعر مقبول.

هواوي سيارات كهربائية سيارات مستقبلية أخبار السيارات
loaing icon