مازدا CX90 2024: اس يو في الأكبر من مازدا مع محرك جديد وأقوى

سيارة اس يو في الأكبر من مازدا، هي الأولى من نوع سي اكس 90، ونتوعد بمحرك قوي في اس يو في الياباني مازدا الأكبر والأفخم. ولم تطلق مازدا بعد أي صور رسمية عن سيارتها الجديدة، بل ما زالت تشوقنا وتحمسنا بصور وفيديوهات. ونترقب منها سيارة رائعة، ومتينة لالتأكيد، بما أن هذا ما يشتهر به اليابانيون العباقرة.

محرك جديد أقوي وأفضل

سمعنا من قبل عن محرك V6 من مازدا في سياراتها الكبيرة، مثل مازدا سي اكس 9، ولكن هذه المرة مختلفة في إصدارها الجديد لعام 2024، في مازدا سي اكس 90 الجديدة والأفخم. وستأتي الأخيرة بمحرك I6 توربيني بسعة 3.3 لتر من نوع e-SkyActiv، الاسم الذي تشتهر به محركات مازدا.

وبحسب الشركة، سيكون هذا المحرك أقوى وأفضل استجابةّ. وسيولد قوة 340 حصان و502 نيوتن متر من عزد الدوران. وسيكون المحرك هجيناً، ليكون اقتصاد الوقود أفضل، وتعدنا الشركة بصوت محرك جميل يصدر من العادم ليعطي الشعور الرياضي. وسيتصل المحرك بنظام دفع كلي يركز على الاطارات الخلفية في معظم الوقت.

مازدا سي اكس 90 سيارة عائلية رائعة

أترقب هذا الإصدار بفارغ الصبر، وأتوقع أن يشبه إلى حد كبير سيارة مازدا سي اكس 9، ولكن بوجه أجمل، ورياضي أكثر، وتصميم أكثر سلاسة. ولطالما اشتهرت سيارات مازدا بسلاسة تصميمها. ولكن لديها مشكلة واحدة، وهي أننا اعتدنا أكثر من اللزوم على هذه التصاميم.

فعلى سبيل المثال، ما زالت مازدا سي اكس 9 وإصدارات أخرى من لشركة تأتي بالتصميم ذاته منذ عام 2015، والناس يحبون التغيير والتجديد. إلا أن علي أن أعترف أن هذه التصاميم جميلة رغم اعتيادنا عليها، فمن عام 2015 إلى الآن، ما زالت تبدو مازدا سي اكس 9 جميلة وحديثة الشكل.

ونترقب أن تشبهها بعض الشيء السيارة الجديدة مازدا سي اكس 90 الفاخرة، ولكن بتصميم حديث أكثر وأجمل ورياضي أكثر، كما في الصورة في الأعلى، مع جنوط أكبر أيضاً. فالإصدار الجديد الغامض الذي نترقبه يحمل صبغة مازدا الرياضية التي افتقدناها بعد "تقاعد" نسخة ار اكس 8، ليتابع بحمل الإرث الرياضي للشركة بمحركه القوي، وشبكه الأمامي الأسود، وشكله الرياضي.  

اقرأ أيضاً: مازدا تعيد المحرك الدوار بعد انتظار 10 سنوات.. لكن في سيارة كهربائية

اطلاق جديد أخبار السيارات
loaing icon