ماذا لو علقت دواسة الوقود فجأة على الطريق؟

لا يحدث ذلك كثيرًا، ولكن عندما تعلق دواسة البنزين يكون الوضع مخيفًا وخطيرًا للغاية. ففي لحظة، يمكن للسيارة أن تتسارع إلى أقصى سرعة وتصبح غير مستجيبة لجهود الكبح. ويمكن أن تساهم الأعطال الميكانيكية مثل الخانق الخاطئ والتدخلات الخارجية وسجادة الأرضية التي تنحني أسفل الدواسة في هذا النوع من التسارع غير المقصود. وفيما يلي بعض الطرق التي قد تساعدك على البقاء بأمان في حل علقت دواسة الوقود فجأة على الطريق.

1 - ابقَ هادئًا وحاول ألا تصاب بالذعر وادفع الفرامل بقوة بكلتا القدمين واضغط عليها لأسفل.

2 - حوّل السيارة إلى الوضع المحايد. إذا كانت السيارة مزودة بناقل حركة يدوي، تذكر أن تضغط على القابض لتغيير التروس. فإذا وضعت الوضع المحايد، سيستمر المحرك في الدوران، لكن سرعة السيارة ستتوقف عن التسارع. وإذا كان لديك ناقل حركة أوتوماتيكي، فإن المحايد يكون دائمًا الترس الموجود أعلى الـD مباشرةً.

ادفع ذراع النقل للأمام لإخراج السيارة من القيادة إلى الوضع المحايد. في معظم المركبات، لن تضطر إلى الضغط على الزر الموجود على ذراع ناقل الحركة للقيام بذلك. لكن كن حذرًا جدًا، كي لا تقوم بتحويل ناقل الحركة إلى وضع الوقوف أو الرجوع للخلف. قد يتسبب ذلك في تلف كبير في ناقل الحركة الخاص بك وقد يؤدي إلى فقدان السيطرة وتأزم الموقف.

دواسة الوقود

3 - أمسك المقود بثبات وابحث عن طريق للهروب، وتجنب التغييرات السريعة في الحارة، والتي قد تسبب لك الانحراف وفقدان السيطرة على السيارة. إذا كان ذلك ممكنًا، قم بالقيادة في خط مستقيم.

4 - قم بتشغيل مصابيح الخطر إي الإشارات الأربعة لإعلام السائقين الآخرين بالموقف. يمكنهم بعد ذلك إعطائك مساحة كبيرة للمناورة.

5 - لا تقم بإيقاف تشغيل المحرك لأن ذلك سيؤدي إلى إيقاف تشغيل وظائف الفرامل والمساعدة الكهربائية وتسكير المقود، مما يجعل من الصعب مناورة السيارة.

دواسة الوقود

6 - عندما تصل إلى نقطة توقف متحكم بها بعيدًا عن طريق حركة المرور، قم بإيقاف تشغيل المحرك.

7 - اتصل للحصول على المساعدة. لا تقود السيارة حتى تتم صيانتها بشكل احترافي من قبل ميكانيكي متخصص.

اقرأ أيضًا: ماذا لو قدت سيارتك من دون غطاء زيت المحرك؟

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية ماذا لو
loaing icon