ماذا لو دخل الرمل إلى سيارتك بقوة وماذا يدمّر؟

يعرف معظم الناس أن الملح يمكن أن يتلف سيارتهم في أشهر الشتاء القاسية، لكن هل تعلم أن الرمال الصيفية والغبار يمكن أن تسبب قدرًا مذهلاً من الأضرار لسيارتك في الأشهر الأكثر دفئًا؟ وإليك كيف يمكن لهذه الرحلات إلى الصحراء أو الشاطئ أن تلحق الضرر بسيارتك، وما يمكنك القيام به لحمايتها.

تضرر نظام التعليق والفرامل

تأثير الرمال على السيارة

يمكن للرمال إذا دخلت إلى نظام التعليق، وإستقرت بين الكاوتشوكات، سوف تتلفها مع الحركة. والأمر نفسه سيحصل في حال دخول الرمال إلى نظام الفرملة بين الكفرات والديسكات.

تضرر العادم

من أسوأ ما يمكن أن يحصل إن هو غرق السيارة في الرمال ودخول الرمال إلى العادم بكثافة، وذلك لأنه من الصعب إخراج الرمال من العادم.

تضرر الطلاء

تأثير الرمال على السيارة

يمكن أن يؤدي الجمع بين الشمس والرمل إلى تآكل طلاء سيارتك. لا يبدأ الرمل فقط في تآكل طبقة الطلاء العلوية على سيارتك، بل سيثبت نفسه في أي تشققات أو رقائق في الطلاء ويزيد من حدتها.

الزجاج الأمامي

يمكن أن يتسبب الرمل في حدوث ضرر ويقلل من نقاوة الزجاج الأمامي الخاص بك. وإذا كان هناك صدع موجود، فستتجمع حبيبات الرمل على الزجاج الأمامي وتصبح مغروسة فيه. وهذا يمكن أن يؤدي إلى ضعف عام في الزجاج الأمامي. قد تؤدي الرياح الشديدة والرمال إلى خدش الزجاج وتقليل الرؤية.

فلتر الهواء

تأثير الرمال على السيارة

يمكن أن يدخل الرمل والغبار أيضًا في نظامك الميكانيكي ويسد فلتر الهواء. ويحبس فلتر الهواء في سيارتك أي جزيئات في الهواء ويمنع الملوثات من الوصول إلى محرك سيارتك. وقد يؤدي وجود الكثير من الرمال أو الغبار إلى انسداده وتقليل تدفق الهواء إلى المحرك، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وإلحاق أضرار داخلية بسيارتك. ويمكن أن يؤدي تراكم الغبار على وجه الخصوص إلى انسداد فلتر هواء المقصورة وتقليل جودة زيت المحرك ايضًا، مما يؤدي إلى الحاجة إلى صيانة السيارة بشكل متكرر.

كيف تحمي سيارتك من الرمال

هناك طرق يمكنك من خلالها حماية سيارتك من الآثار الضارة لرمال الصيف. أولاً ، تأكد من غسل سيارتك بانتظام لإزالة أي تراكم رملي قبل أن يتسبب في أي ضرر حقيقي. ويمكن أيضًا أن تحمي طبقة جديدة من الشمع من تراكم الرمال في المستقبل. وتساعد الصيانة الدورية أيضًا. ويمكن أن تحمي فلتر الهواء من الآثار الضارة للرمل أو الغبار. وستتضمن الصيانة الدورية فحص فلتر الهواء والزيت للتأكد من عدم انسدادهما وحصول المحرك على الهواء النقي الذي يحتاجه.

اقرأ أيضًا: فورد موستنج ماك 1 جاهزة للحلبة وتعيد احياء تراث ماك 1

نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية معلومات ميكانيكية ماذا لو
loaing icon