ماذا تعني علامة SS على سيارات شفروليه؟

شفروليه SS هي عبارة شائعة تستخدم للإشارة إلى طراز محدد من بين أنواع السيارات المختلفة التي تصنعها شركة جنرال موتورز. فهذه السيارة فريدة من نوعها من حيث الميزات الخاصة المصممة لتمييزها عن موديلات السيارات الأخرى.

معنى SS

شفروليه SS

تشتهر شفروليه SS بكونها واحدة من إصدارات جنرال موتورز المذهلة، وتم توفيرها في إمبالا 1961 لأول مرة. وتم تصنيع سيارات طراز SS أخرى بعد ذلك. وعبارة SS هي اختصار لـ "Super Sport" ، وهي حزمة أداء مميزة تصنعها جنرال موتورز، وشائعة مع سيارات شفروليه.

بعض الأمثلة على سيارات Super Sports هي شفروليه إمبالا، ونوفا، وكامينو، وكامارو، ومونتي كارلو، وشيفيل، وشاحنات شفروليه.

وعندما ترى علامة SS على سيارة شفروليه، فهذا مؤشر خاص لأعلى حزمة أداء بين موديلات سيارات شفروليه الأخرى المصنعة من قبل جنرال موتورز.

حزمة SS

شفروليه SS

توفر حزمة SS قوة وكفاءة كبيرين ، تماماً كما أحبها أولئك الذين كانوا مجانين بالسيارات العضلية. ويتيح شاحن السيارة الفائق في طرازات SS إطلاق المزيد من الهواء إلى المحرك، مما يؤدي إلى حرق المزيد من الوقود وتعزيز إنتاج القوة.

وتحتوي جميع سيارات Super Sport على نقش خارجي SS يميزها. إنها علامة تصور حزمة خيارات الأداء لعدد محدد ومحدود من المركبات المصنعة من قبل شفروليه. وتشتمل طرازات سيارات SS أيضًا محرك أكبر، وحزمة فريدة من الخارج والداخل، وتعزيزات للهيكل، وعجلات أو إطارات خاصة، ونظام فرملة خاص للأداء، ونظام تعليق أقوى.

شفروليه SS

في الخلاصة، إن طرازات سيارات شيفروليه سوبر سبورت تأتي بمواصفات مذهلة مصممة بميزات من الدرجة الأولى تميزها تماماً عن السيارات الأخرى. إذا كنت من محبي السرعة، فإن طراز SS ذو الشحن الفائق سيكون أفضل رهان لك على القوة والكفاءة، حيث تتوفر السيارة بالطريقة التي تريدها تماماً.

وكان الإنتاج المحدود من بعده وقف إنتاج سيارات شفروليه SS بمثابة نكسة لجميع محبي السيارات العضلية. ومع ذلك، قد يحصل عشاق السيارات المستعملة المحظوظين على طراز  شفروليه SS للشراء. وطبعاً تسعير هذه السيارات يتم حسب الطراز وهي أغلى من الطرازات القياسية.

اقرأ أيضًا: كمارو 2023 شفروليه سيارة استعراضية تبهرك بعضلاتها

شفروليه Chevrolet سيارات عضلية علامات السيارات
loaing icon