ماذا تعني e-POWER على سيارة نيسان؟

تعتبر e-POWER مجموعة نقل الحركة الفريدة من نوعها من نيسان، والتي تدمج بين محرك البنزين والمحرك الكهربائي. وتستخدم e-POWER تقنية التحكم في المحركات المتطورة، وتكنولوجيا تكامل مجموعة نقل الحركة، وتكنولوجيا إدارة الطاقة الحديثة التي تم تطويرها مؤخراً.

قيادة هادئة

نيسان اي باور

من خلال تغيير مزيج محركات الدفع الكهربائي ومحركات توليد الطاقة، فإن تقنية e-POWER توفر قيادة هادئة لمجموعة واسعة من السيارات، من المدمجة إلى الميني فان وسيارات الدفع الرباعي. كذلك، توفر e-POWER تجربة قيادة سريعة الاستجابة وقوية من خلال الاستفادة من خاصية قدرة المحرك على توليد أقصى عزم دوران منذ بدء تشغيله.

ويمكن للنظام التحكم بحرية في توقيت بدء تشغيل المحرك، لأن المحرك غير متصل مباشرة بالعجلات.

تقنية  e-POWER

نيسان اي باور

يتكون نظام e-POWER من بطارية عالية الجهد ومجموعة نقل الحركة التي تتكامل مع محرك عالي الطاقة وعاكس ومحرك بنزين ومولد. وفي الأنظمة الهجينة التقليدية، يتم تشغيل العجلات بواسطة محرك كهربائي ومحرك بنزين. ومع ذلك، في نظام e-POWER ، يتم تشغيل العجلات بواسطة محرك كهربائي عالي الطاقة مثل السيارات الكهربائية.

ونظرًا لأن المحرك المتصل بالمولد يشحن البطارية فقط ولا يدفع العجلات مباشرة ، فمن الممكن ضبط توقيت وفعالية عملية الشحن بحرية. كذلك، يوفر نظام e-POWER من الجيل الثاني تجربة فعالة على مجموعة واسعة من المركبات من والسيارات المدمجة والميني فان وسيارات الدفع الرباعي.

إستخدامات نظام e-POWER

نيسان اي باور

يوجد نظام e-POWER في السيارات المدمجة مع محرك سعة 1.2 لترات. وعلى الرغم من المحرك منخفض السعة، فإن هذا النظام يحقق أداءً وعزمًا ممتازين مع تسارع قوي وسلس يتجاوز فئته. بالنسبة لحافلات الميني فان، طورت نيسان محرك e-POWER مخصصًا يحقق القيادة الشبيهة بالمركبات الكهربائية حتى مع هيكل السيارة الثقيل.

وباستخدام محرك e-POWER مخصص، من الممكن أن يكون لديك تصميم مثالي يراعي التكامل، ويوفر هدوءًا ممتازًا مع عدد دورات المحرك المرتفعة في المواقف التي تتطلب كميات كبيرة من توليد الطاقة، مثل اجتياز مركبة أخرى.

بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي، تحقق نيسان في الوقت نفسه قوة هائلة وهدوءًا ممتازًا على مستوى عالٍ من خلال الجمع بين نظام e-POWER ومحركها المجهز بتوربو. ويمكّن الاستخدام المشترك للمحرك والشاحن التوربيني السيارة من توفير عزم دوران عالٍ على قدم المساواة مع محرك بسعة كبيرة.

اقرأ أيضًا: نيسان تعلن عن تسجيل تكنولوجيتها e-4ORCE توقيت استجابة قياسي

نيسان سيارات كهربائية Nissan سيارات هجينة علامات السيارات
loaing icon