ماذا تعرف عن أجيال جي ام سي يوكن وكيف تفاعل الناس عندما ظهر للمرة الأولى؟

تعتبر جي ام سي يوكن هي من أشهر سيارات الاس يو في الامريكية الفاخرة على الاطلاق، حيث تعرف بحجمها الكبير وتصميمها المهيب، وقدراتها العالية والراحة الكبيرة على الطرق المعبدة أو الطرق الوعرة.

1992 - 1998

جي إم سي يوكن

في العام 1992 تم الكشف عن الجيل الأول من جي إم سي يوكن لتكسب مباشرة الكثير من الثناء والإقبال من النقّاد والجمهور على حد سواء. وبينما كانت جميع طرازات 1992 بتصميم من بابين، إلا إنه تم إطلاق نسخة جديدة من يوكن بأربعة أبواب سنة 1995.

1999 – 2006

جي إم سي يوكن

في عام 1999 ، قدمت جي إم سي الجيل الثاني من يوكن وجلبت ترقيات مهمة. فمع تزايد الطلب على سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم في السوق، أصبحت جي إم سي تعمل بكامل قوتها للحصول على مبيعات أكثر، وحظي يوكن باهتمام كبير. تحت غطاء المحرك، قامت جي ام سي بتثبيت محرك V8 سعة 4.8 لترات على الإصدار القياسي. أما الطراز الأعلى حصل على محرك V-8 سعة 6.0 لترات. وتم إقران المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات.

2008 - 2014

جي إم سي يوكن

كان يوكن هو البديل الذي قدمته جي إم سي للعائلات التي تحتاج إلى شيء ما بين شفروليه تاهو وكاديلاك إسكاليد. وبفضل خبرتها الكبيرة في بناء سيارات الدفع الرباعي الكبيرة والشاحنات الصغيرة، قدمت جمس يوكن مجموعة واسعة جدًا من الخيارات. وكان من الممكن تقديمها كمركبة أساسية تتسع لستة ركاب مع الحد الأدنى من الميزات، مع ميزات فاخرة في نسخة دينالي. وأتت هذه النسخة من يوكن بمحرك V8 سعة 6.0 لترات يستهلك 10.2 لتر / 100 كم على الطريق السريع.

2014 - 2020

جي إم سي يوكن

اعتمد يوكن دينالي 2014 على نفس هيكل شفروليه تاهو. في الداخل، كان هناك ما يصل إلى سبعة مقاعد متاحة، ولكن كان هناك خيار لستة مقاعد. من جهتها ضمت مجموعة العدادات مزيجًا من قرصين تناظريين وشاشة عرض TFT مركزية. وكانت وحدة المعلومات والترفيه متوافقة مع آبل كاربلاي وأندرويد اوتو. ولقيادة أفضل، تم تجهيز السيارة بمخمدات تكيفية وتحكم مغناطيسي بالقيادة يمكن أن يعزز الراحة و يساعد في الحفاظ على السيارة ثابتة على الطريق.

2020 إلى الوقت الحاضر

جي إم سي يوكن

لم تفكر جي ام سي في بناء سيارة دفع رباعي لا يمكنها التعامل مع بعض القدرات على الطرق الوعرة، وكان إصدار AT4 هو الأكثر قدرة من مجموعة  يوكن. فبينما اختار معظم مشتري يوكن مستوى دينالي، اعتبرت شركة صناعة السيارات أنها قد تقدم شيئًا أفضل لمن لديهم إحساس برحلات التخييم.

وتم تغيير إصدار AT4 بشكل جذري عند مقارنته بالإصدار العادي من سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم. وتميزت يوكن AT4 بنفس المصابيح الأمامية LED مثل أشقائها، ولكن بدلاً من الشبكة المطلية بالكروم، كانت سوداء كبيرة. كذلك قام المهندسون برفع الجزء السفلي من المصد وقاموا بتركيب درع حقيقي تحت حجرة المحرك.

في الداخل، تأتي AT4 متاحة بمقاعد تتسع لسبعة أشخاص، على الرغم من أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كانت تعتمد على قاعدة عجلات يوكن العادية. وعرضت جي إم سي نسخة AT4 بنفس اختيار المحركات من باقي المجموعة وهي 5.3 لترات للطراز الأساسي، و6.2 لترات للخيارات الكاملة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: تجديد سيارتك عبر الهواء واسعاف امامك بكبسة زر واحدة

جي ام سي GMC أخبار السيارات يوكن أجيال السيارات
loaing icon