لينكون نافيجيتور وخمسة أجيال من التميز والفخامة.. ما هو أجملها؟

تعد لينكون نافيجيتور إحدى أكثر سيارات الدفع الرباعي الكبيرة شعبية في المنطقة وتوفر مجموعة من التجهيزات والتقنيات لمحبيها، مما يعزز مستويات السلامة والراحة والترفيه. ماذا تعرف عن أجيال لينكون نافيجيتور؟ 

الجيل الأول 1999

لينكون نافيجيتور

في عام 1999، قامت شركة فورد ببناء الجيل الأول من لينكولن نافيجيتور لإثارة الإعجاب. واعتقدت فورد أن سيارة الدفع الرباعي الفاخرة ستجذب عملاء جددًا، وكان ذلك صحيحًا. في الداخل، تتميز سيارة الدفع الرباعي الفاخرة بسبعة مقاعد مع مساحة كبيرة بين شاغلي المقاعد الأمامية، وذلك لأن مسكة تبديل السرعات وضعت خلف عجلة القيادة. أما تحت غطاء المحرك، قامت فورد بتركيب نسختين من نفس محرك V8 سعة 5.4 لترات مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي رباعي السرعات. وأتت نافيجيتور بنظام دفع خلفي أو دفع رباعي عند الطلب.

الجيل الثاني 2003

لينكون نافيجيتور

تم تحسين إصدار 2003 من لينكولن نافيجيتور بشكل شامل. من ناحية السلامة، تم تجهيز نافيجيتور بأحدث التقنيات، حيث أصبحت الآن تحتوي على وسائد هوائية ستارية جانبية، وعلى نظام مراقبة الإطارات كخيار مستقل. وكان التصميم الداخلي أحد أفضل النقاط قوة في نافيجيتور، حيث يوفر مساحة كبيرة حتى للركاب في مقاعد الصف الثالث في مقصورة فاخرة، مع لمسات خشبية وحواف جلدية ولمسات معدنية أنيقة في كل مكان. يعمل نافيجيتور بمحرك سعة 5.2 لترات يولد 300 حصان، يتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات.

الجيل الثالث 2006

لينكون نافيجيتور

كان من السهل تحديد الجيل الثالث من لينكولن نافيجيتور بفضل شبكته الضخمة المطلية بالكروم بين المصابيح الأمامية. ولقد استبدلت الشبكة القديمة بأخرى جديدة بشرائح عمودية. في الداخل أتت السيارة بثمانية مقاعد داخلية، مع إمكانية طي الصفين الثاني والثالث. وكان من السهل إخفاء الصف الأخير بضغطة زر موضوعة داخل صندوق السيارة. وبالتالي، زادت سعة الشحن إلى مستوى كبير جداً.

وتميزت نافيجيتور بتعليق مستقل على جميع العجلات، مع خيار منفاخ الهواء الذي يمكن أن يخفض الجزء الخلفي من السيارة لتسهيل التحميل والتفريغ. تحت غطاء المحرك، هنالك محرك بنزين V-8  سعة 5.4 لترات متصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بست سرعات. وكان نظام الدفع الرباعي اختياريًا.

الجيل الرابع 2014

لينكون نافيجيتور

كان الهدف من التحديثات التي تم تقديمها في عام 2014 هو الحفاظ على نافيجيتور في القمة، حيث كان معظم صانعي السيارات المتميزين يقومون بتحديث سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الخاصة بهم. وبدون هذا التحديث، كان نافيجيتور في خطر التخلف عن المنافسين، حيث بدأت السيارة تبدو قديمة. مع ذلك، لم يتم تحسين التصميم الخارجي بشكل كبير.

فقد تم تجديد الشبكة الأمامية وإضافة مصابيح LED نهارية، بينما ظلت المصابيح الأمامية على حالها. وجهزت نافيجيتور بمحرك EcoBoost V6 قوي سعة 3.5 لترات بقوة 380 حصاناً متصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي سلس للغاية بست سرعات. كان نظام الدفع بالعجلات الخلفية قياسيًا، فيما تم تجهيز إصدار الدفع الكلي بنظام التحكم في نزول المنحدرات.

الجيل الخامس 2018

لينكون نافيجيتور

تم التعبير عن حجم نافيجيتور بشكل خاص من خلال شبكتها الأمامية الضخمة المطلية بالكروم، والمصابيح الأمامية الكبيرة والعريضة مع مصابيح LED التي جعلت السيارة تبدو أكبر أيضًا. في الداخل، تم تزويد نافيجيتور بثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لثمانية ركاب.

وبينما كان الصف الخلفي جيدًا لاستيعاب الركاب، تم تقديم الصف الأوسط بخيار مقعدين أو ثلاثة مقاعد. بالنسبة للسائق، أتى مقعده بـ 30 طريقة تعديل، بما في ذلك وضع اليسار واليمين. وجهزت السيارة بمجموعة عدادات عبارة عن شاشة TFT مقاس 12 بوصة، وبنظام معلومات وترفيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات. تحت غطاء المحرك، تم تجهيز لينكولن نافيجيتور بخيار محرك واحد فقط، وهو محرك توربو مزدوج سعة 3.5 لترات V6 بقوة 450 حصاناً، وتم ربطه مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي من 10 سرعات.

اقرأ أيضًا: هل تعلم ما هو نظام Co-Pilot 360 في سيارات لينكون؟

لينكون اس يو في Lincoln نافيجيتور أجيال السيارات
loaing icon