هل تعلم ما هو نظام Co-Pilot 360 في سيارات لينكون؟

في صيف عام 2019، أصدر معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS في الولايات المتحدة الأمريكية دراسة توضح فعالية أنواع مختلفة من أنظمة مساعدة القيادة المتقدمة ADAS. واعتمادًا على التكنولوجيا، أثبتت هذه الأنظمة فعاليتها بنسبة تتراوح بين 11٪ و 78٪ في الحد من الحوادث، وبين 21٪ و 56٪ في الحد من الاصابات التي تنتج عن الحوادث.

لينكولن Co-Pilot 360

تكنولوجيا السيارات

قد يرغب المستهلكون الذين يبحثون عن سيارة فاخرة في ملاحظة أن لينكولن تضم كل الأنظمة التي درسها معهد IIHS تقريبًا كمعدات قياسية في حزمة ADAS و قد سميت بـ Lincoln Co-Pilot 360.

يعتبر لينكولن Co-Pilot 360 من المعدات القياسية لكل طرازات لينكولن، ويتضمن كاميرا احتياطية، ونظام تحذير من الاصطدام الأمامي مع اكتشاف المشاة، وفرملة الطوارئ التلقائية، ونظام التحذير من النقاط العمياء، ونظام التحذير من حركة المرور الخلفية، ونظام التحذير من مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع، ونظام مراقبة للسائق. كما ويمكن لمالكي لينكولن اختيار استخدام كل أو بعض هذه الأنظمة فضلاً عن تمكنهم من برمجة حساسية التنبيه والاستجابة للتفضيلات الشخصية.

تتضمن هذه المجموعة من ADAS كل التقنيات التي تم الاستشهاد بها على أنها فعالة في تقليل الاصطدامات من قبل IIHS. لكن الشيء المفقود من مجموعة لينكولن Co-Pilot 360 القياسية هو نظام الفرملة العكسية الأوتوماتيكية، والتي توفرها شركة صناعة السيارات في مجموعة لينكولن Co-Pilot 360 Plus لأنظمة السلامة.

Co-Pilot 360 Plus

تكنولوجيا السيارات

يتوفر Co-Pilot 360 Plus كخيار في طرازات Aviator و Corsair و Nautilus ، وهو تحسين لحزمة Lincoln Co-Pilot 360. يتمثل جوهر ترقية Co-Pilot 360 Plus في نظام التحكم التكيفي في التطواف مع إمكانية التوقف والانطلاق والمساعدة في تمركز الممر. على الرغم من أن هذا النظام مؤهل ليكون مساعد قيادة شبه مستقل من المستوى 2، إلا أنه لم يصل إلى هذا المستوى بعد. هذا يعني أنه من المتوقع أن يُبقي السائق يديه على عجلة القيادة بالإضافة إلى البقاء منتبهًا ومستعدًا لتولي السيطرة الكاملة في أي لحظة.

إضافة إلى ذلك، واعتمادًا على الطراز، يتضمن لينكولن Co-Pilot 360 Plus نظام مساعدة التوجيه على المراوغة لدعم السائق الذي يقوم بمناورة مفاجئة لتجنب أي عقبة، ونظام كاميرا الرؤية المحيطية، ونظام الكبح التلقائي العكسي المذكور.

أما لينكولن أكتيف بارك Assist Plus أو نظام المساعدة النشطة على ركن السيارة، فهو عنصر آخر من عناصر لينكولن Co-Pilot360 Plus. يمكن لهذه التقنية، التي يطلق عليها اسم Active Park Assist Plus، أن تتحكم بشكل كامل في السيارة أثناء الركن في أماكن الوقوف، بشكل متوازي أو عامودي. يطلب السائق من التكنولوجيا العثور على مكان مناسب لوقوف السيارة، وعندما يتم تحديد المكان، يضع السائق السيارة في وضع محايد N وينشط نظام Active Park Assist Plus. من تلك النقطة فصاعدًا، تتحكم التكنولوجيا بشكل كامل في ناقل الحركة، والتوجيه، والمكابح، ودواسة الوقود لإيقاف السيارة.

اقرأ أيضاً: ميزة فريدة من آبل: تفتح وتشغّل السيارة من خلال الهاتف او الساعة

تكنولوجيا السيارات
loaing icon