لعلها أكثر سيارة ايقونية في العالم سيارة مرسيدس 300 SL أجنحة النورس

في يناير من عام 1886، قام المبتكر الألماني كارل بنز بالحصول على براءة اختراع سيارة بنز موتور فاجن بإعتبارها أول سيارة تنتج في التاريخ بمفهومنا اليوم. ومنذ ذلك الحين، أصبحت شركة مرسيدس معروفة بابتكاراتها في عالم التكنولوجيا والأمان، حيث دائماً ما تدمج بين الجودة الفائقة والهندسة الألمانية عالية التطور. وأحد أبرز الأمثلة على ذلك هي سيارة مرسيدس 300 SL أجنحة النورس أو Gullwing.

اقرأ أيضاً: رودستر ديلاهي 1949، هل تراها أجمل سيارة في العالم؟

سيارة أيقونية

بدأ إنتاج مرسيدس 300 SL في عام 1954 على هيئة سيارة كوبيه ذات أبواب تفتح بشكل مماثل لطريقة فرد النورس لجناحيه، وهو ما ساهم في جعلها سريعاً سيارة أيقونية للغاية في وقتها، خاصة أنها كانت مستندة على سيارة سباقات مرسيدس W194.

مرسيدس 300 SL

في نسختها الاولى، تميزت اس ال 300 بابوابها المجنحة التي يتم فتحها للأعلى كجناح الطائر، علماً أن الشركة الالمانية إستخدمت نفس تصميم الأبواب في سيارة اس ال اس (SLS AMG) طراز عام 2009.

وكانت مرسيدس 300 SL موديل 1955 هي أول سيارة إنتاجية تأتي بنظام حقن وقود ميكانيكي من بوش، وهي تقنية ثورية ترفع من قوة وكفاءة المحرك، وأدت الى جعل 300SL سيارة قوية جداً، وصنفت أسرع سيارة طرقات في حينها.

مرسيدس 300 SL

وقد كانت مرسيدس SL 300 مزودة بمحرك من 4 إسطوانات قادراً على توليد 215 حصاناً، وتُعد أول سيارة تزود بنظام الحقن المباشر للوقود. وتنطلق من سرعة صفر الى 100 كلم/ساعة خلال 5.8 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى نحو 240 كلم/ساعة.

مرسيدس 300 SL

تستحوذ هذه السيارة على إهتمام عشاق السيارات الكلاسيكية، وذلك بسبب تفوقها على منافساتها في عالم السباقات وكونها من أسرع السيارات من تلك الحقبة. ومن هنا قد يصل سعرها الى أكثر من 2 مليون دولار امريكي، حيث يستمر التعلق بها من قبل الكثيرين حتى يومنا هذا.

مرسيدس سيارات كلاسيكية Mercedes سيارات المانية
loaing icon