لماذا نما حجم سيارات فورمولا 1 أكثر من أي وقت مضى؟

أصبحت سيارات فورمولا 1 حاليًا أسرع من أي وقت مضى، لكنها أيضًا أكبر من أي وقت مضى، لكن الأمور قد تتغير قريبًا. ما الذي أدى إلى ازدياد حجم سيارات فورمولا 1 ؟ وهل سنرى سيارات سباق أصغر في المستقبل ؟

سبب نمو سيارات فورمولا 1

نمو سيارات فورمولا 1

في حين أنه حتى هذا الموسم، لم تكن هناك قاعدة صارمة بشأن أطوال السيارات، فإن ما سمح للسيارات بالنمو هو تغيير اللوائح المتعلقة بالأجهزة الديناميكية الهوائية - فكلما زاد الحجم، زادت قوة الديناميكية الهوائية التي يمكن توليدها.

تنتشر الأجنحة الأمامية الآن أمام السيارة بينما تتدلى الأجنحة الخلفية من الخلف. في حين تم حظر الأجهزة مثل الألواح الخشبية في عام 2022، أصبحت الأرضيات الآن أكثر تفصيلاً من أي وقت مضى أي المرفقات لمحاولة استعادة القوة السفلية، مما يزيد الوزن مرة أخرى. يضيف محرك فورمولا الهجين الحالي بسعة 1.6 لتر إلى حجم ووزن السيارات الحالية بشكل كبير.

بالإضافة إلى أبعاد البطارية والمحرك الكهربائي، فإن الوزن الهائل للمعدات الإضافية يجعل السيارات أكبر وأثقل بكثير مما كانت عليه عندما كانت تعمل ببساطة بواسطة محركات V10 و V8 و V6 الصغيرة نسبيًا.

هل ستصبح سيارات فورمولا 1 أصغر؟

حجم سيارات فورمولا 1

الأمور يمكن أن تتغير في المستقبل غير البعيد كما أكد سيموندز، كبير المسؤولين الفنيين في فورمولا 1، الذي قال أيضا أن الاتجاه الذي كان يأمل فيه فورمولا 1 أن يتجه نحو الحجم، من المحتمل أن يبدأ في عام 2026.

وأضاف "أحد الأشياء التي نريد القيام بها هو جعل السيارات أصغر قليلاً لأنها نمت بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية. لقد وضعنا قيودًا على قاعدة العجلات لسيارة 2022، والتي كانت في رأيي سخية. كان برنامج ويليامز الخاص بي لعام 2014 أقصر مما تتطلبه اللوائح الحالية، لذلك يمكن القيام به. هدفنا هو إجراء تقليص كبير في قاعدة العجلات [في عام 2026] ".

ومع ذلك، بينما تهدف فورمولا 1 إلى جعل سياراتها أصغر حجمًا، فإن سلسلة أخرى مثل فورمولا E قد جعلتها حقيقة واقعة. في حين أن المقارنات مع برابهام BT52 الجذابة على شكل سهم عند إطلاقها في وقت سابق من هذا العام قد تعمل على تمديدها إلى حد ما، فإن تقلص حجم السيارة سيساعد في تحسين السباق من خلال توفير مساحة أكبر وتحسين كفاءة السيارة. 

في المستقبل، بمجرد أن تصبح وحدات الطاقة أكثر كفاءة وقواعد الطول تدريجيًا أكثر صرامة، يمكننا أن نرى السيارات تتقلص مرة أخرى، مما يشجع على سباقات أفضل. الشيء نفسه ينطبق على خلايا الأمان في فورمولا 1، والتي أصبحت ضخمة على مر السنين، على عكس الأمثلة البسيطة من التسعينيات. 

إقرأ ايضاً: فضيحة فيراري وماكلارين وحيلة ألونسو.. أغرب حيل الغش في فورمولا 1

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon